جمعية المغرب الفاسي المتعددة الأنشطة تستعرض حصيلتها

استعرض المكتب المديري لجمعية المغرب الفاسي المتعددة الأنشطة، الأحد في لقاء صحافي بفاس، حصيلة أنشطته والإنجازات التي حققتها الفروع التابعة له.
وسلط المكتب، بالمناسبة، الضوء على الوضعية الحالية للجمعية والتحديات المطروحة، إضافة إلى البرامج والأنشطة المستقبلية للجمعية للنهوض بالممارسة الرياضية بالعاصمة العلمية.
وخلال هذا اللقاء، قدمت جمعية المغرب الفاسي متعددة الأنشطة، التي تضم فروع كرة السلة وكرة الطائرة وكرة الطاولة وكرة اليد والكرة الحديدية وألعاب القوى، حصيلة الأنشطة التي أنجزتها الفروع التابعة لها في السنتين الأخيرتين، سواء في المنافسات المحلية أو الجهوية أو الوطنية، أو في مجال تكوين البراعم الصغار بمراكز التكوين التي أحدثتها بعض الفروع.
ونوه المكتب المديري بإنجازات جميع الفروع، وعلى الخصوص فرع كرة السلة، الذي يمارس في القسم الوطني الممتاز، حيث استطاع إعادة هيكلة مدرسة النادي وجعلها في حلة جديدة، وتمكن من الوصول إلى المباراة النهائية لكأس العرش، وبلوغ نصف نهائي البطولة الوطنية (البلاي أوف).
وأكدت العروض التي قدمتها مختلف فروع الجمعية على أهمية مراكز التكوين في تأطير الأجيال الناشئة التي تزود الفريق بلاعبين مؤهلين تقنيا وفنيا.
وذكرت المداخلات بالتاريخ العريق والمتميز لجمعية المغرب الرياضي الفاسي وما حققته فروعها من ألقاب وطنية وقارية متميزة (كرة السلة، كرة القدم سابقا).
وثمنت، من جهة أخرى، الجهود التي يقوم بها المكتب المديري للجمعية، لضمان تنافسية مختلف الفروع، وتعزيز حضورها في المشهد الرياضي الجهوي والوطني.
كما توقفت عند الإكراهات التي يواجهها المكتب المديري وفروعه، لاسيما “ضعف السيولة المالية”.


بتاريخ : 19/09/2024