جمعية سبعة رجال لفن الملحون والتراث المغربيتجدد موعد الأصالة مع مهرجان الملحون بمراكش

تضرب جمعية “سبعة رجال لفن الملحون والتراث المغربي” موعدا مع جمهور الفن الأصيل من خلال تنظيمها للدورة 16 لمهرجان الملحون، تحت شعار :
“نحو دعم فعلي لعالمية الملحون بالتذكر والنبش في الذاكرة”، وذلك في الفترة الممتدة من 26 -27 – 28 -يوليوز 2024. في فضاءات مختلفة داخل جهة مراكش .
وعممت الجمعية بلاغا في الموضوع، أكدت فيه أن الدورة الجديدة من مهرجان الملحون، ستحتفل
بفن الملحون تراثا عالميا لا ماديا معترفا به لدى منظمة اليونسكو و احتفالا بمدينة مراكش عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي من طرف منظمة الإيسيسكو
وبحضور باحثين مختصين في فن الملحون على الصعيد الوطني .
وأبرزت الجمعية، أن هذه الدورة تشكل محطة جديدة وإضافة نوعية، انطلاقا من كونها تجسد التقارب والتواصل بين جميع الأطراف في حلقة الملحون الرفيعة، من الشاعر و المنشد والمبدع والباحث والشاب و إلى الجمهور المتلقي .
وأشارت الجمعية في بلاغها، أن المهرجان سيعرف حضورا قويا للزجالين والشعراء، وفرق في هذا الفن الأصيل .
إلى جانب ذلك، ستشهد الدورة 16 مــــن المهرجان، تنظيم ندوة ولقاءات فكرية يشارك فيها نخبة من الباحثين في مجال فن الملحون .
وخصصت الجمعية في برنامج المهرجان، سهرتين فنيتين إضافة الى ليلة تراثية تجسد مد الجسر برجال أعطوا وعايشوا فن الدقة المراكشية في الماضي بكل تجلياتها وكونوا حاضرا طاقات جديدة تسهر على استمرار هذا الحفل لمستقبل يحافظ على هويتنا التراثية المغربية القحة ودعم مناعتها بتشجيع الناشئة على سبر أغوار هذا الفن التراثي المراكشي الجميل.


بتاريخ : 25/07/2024