جمعية صورة تنظم الدورة السابعة لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية

تنظم جمعية صورة ،الدورة السابعة لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية وذلك من 17 إلى 21 يوليوز 2024 بمخيمات طماريس (الدار البيضاء) – المحمدية – بوزنيقة -المعمورة (سلا).
وسيعرف اليوم الأول الأربعاء 17 يوليوز 2024 بمركز التخييم العالية – المحمدية ،تقديم أعضاء لجنة التحكيم، التي تتكون من المخرج عزيز السالمي رئيسا وعضوية كل من الممثل فريد الرگراگي والفنان التشكيلي طه سبع ونجود جداد والروائي عبد الإله الرابحي ،كما يشارك في حفل الافتتاح الفنان عبد الله رمضون الذي سيقدم وصلة فنية.
ووفق برنامج الجهة المنظمة فسيتم تقديم الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية،مع تكريم الممثلة سعاد الوزاني و الممثل عبد الحق بلمجاهد ،وعرض شريط احتفائي خاص بتجربتهما وإلقاء شهادة في حقهما.
وفي اليوم الأول دائما سيتم عرض فيلم الافتتاح “Come Down” للمخرج ياسين لحريشي ،في حين تتولى تنشيط حفل الافتتاح، الفنانة والإعلامية وفاء ميراس.
ويشهد اليوم الثاني،الخميس 18 يوليوز 2024 بمخيم العالية – المحمدية، انطلاق أشغال الورشات ،وتنظيم لقاء مفتوح وقراءات زجلية مع الزجال عبد الرحيم لقلع ثم عرض الأفلام المشاركة في المسابقة .
أما اليوم الثالث،الجمعة 19 يوليوز 2024 بمركز التخييم طماريس”الدار البيضاء”،فبالإضافة إلى تنظيم الورشات،ستكون هنا ندوة حول “التربية على الإبداع السينمائي” بمشاركة عبد الله صرداوي جامعي وناقد سينمائي، محمد طروس ،جامعي وناقد سينمائي،
سعيد المزواري ناقد سينمائي،ويسير اللقاء محمد اشويكة ،كاتب وناقد سينمائي،كما سيتم تنظيم لقاءات مفتوحة مع بعض الممثلين ومخرجي الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، ليختتم اليوم بعرض الأفلام المشاركة في المسابقة ومناقشة الأفلام بحضور مخرجيها.
وسيعرف اليوم الرابع ،السبت 20 يوليوز 2024 بالمركز الوطني الكشفي (عبد الكريم الفلوس) المعمورة-سلا،تنظيم ورشات وتقديم وتوقيع كتابي “مدخل إلى تاريخ السينما والسينما التاريخية” و”تاريخ السينما في المغرب: من أواخر القرن التاسع عشر إلى سنة 1912″ للدكتور بوشتى المشروح،ويدير اللقاء الكاتب والناقد السينمائي محمد اشويكة ،يليه ماستر كلاس مع المخرج عز العرب العلوي لمحازري،ثم عرض الأفلام المشاركة في المسابقة ومناقشة الأفلام بحضور مخرجيها.
وفي اليوم الخامس والأخير الذي يصادف الأحد 21 يوليوز 2024 بمركز التخييم بوزنيقة ،زيادة على الورشات، ستكون هناك وصلة فنية مع عازف القانون وليد عصري ،والإعلان عن نتائج المسابقة و توزيع الجوائز (الجائزة الكبرى، جائزة لجنة التحكيم، جائزة الجمهور”الأطفال”، جائزة أحسن طفل ممثل، جائزة أحسن طفلة ممثلة).


بتاريخ : 09/07/2024