جمعية قلوب الخير ببوسكورة تطلق حملة تحت عنوان: «لنحم المشردين في المغرب خلال فصل الشتاء »

‮في بادرة إنسانية أعلنت جمعية قلوب الخير بوسكورة عبر الوسائط الاجتماعية عن شروعها في حملة تحت عنوان « لنحم المشردين في المغرب» وتآتي هذه البادرة بتزامن مع حلول فصل الشتاء حيت يزداد الوضع صعوبة بالنسبة للمشردين. فالعديد منهم يعيشون في ظروف قاسية، حيث يفتقرون إلى المأوى والغذاء والملابس الدافئة. و يجدون صعوبة في مواجهة تحديات البرد الشديد في هذا الفصل.
وبهذه المناسبة أكد رئيس الجمعية منير زكاني على أنه يجب علينا التحرك جميعا من أجل مساعدة هؤلاء الأشخاص الذين يعيشون هذه الظروف الصعبة، كما أكد على أننا بحاجة إلى مزيد من التوعية بقضية المشردين وتعزيز الدعم و التعاطف لقضيتهم وذلك من خلال حملات إعلامية تسلط الضوء على واقعهم وعلى قضيتهم وتعزيز التوعية بحقوقهم وضرورة إيجاد حلول مستدامة لوضعهم.
ويضيف رئيس الجمعية أننا بحاجة أيضًا إلى تشجيع المبادرات المجتمعية والتطوعية للمساهمة في حل مشكلة المشردين خصوصا في فصل الشتاء. بحيت تشمل هذه المبادرات مساعدات كتوفير الملابس الدافئة والبطانيات والغذاء المجاني، وإنشاء مراكز استضافة مؤقتة. كما ينبغي تعزيز التعاون بين المنظمات الحكومية وغير الحكومية لتقديم الدعم اللازم لهم، بما في ذلك الرعاية الصحية والمساعدة النفسية. كما ينبغي كذلك زيادة الوعي العام و تعبئة المجتمع ككل للنهوض بوضعيتهم و أننا بالتعاون المشترك، يمكن لنا أن نحقق مكاسب تساهم في تحسين وضعيتهم.
وفي سبيل ذلك رفعت الجمعية شعار «دعونا نجعل هذا الشتاء أكثر دفئًا لهم، ونمنحهم الأمل والمساعدة التي يحتاجونها».


الكاتب : كمال وبران

  

بتاريخ : 15/11/2023