جهة فاس – مكناس تدعم الكوديم بـ 200 مليون سنيتم

وعد رئيس مجلس جهة فاس – مكناس فريق النادي المكناسي لكرة القدم بمنحة قدرها 100 مليون سنيتم في حال تحقيقه الصعود هذا الموسم، دون احتساب 100 مليون كمنحة سنوية تضخ في حساب الفريق على دفعتين، تصرف الأولى خلال شهر أكتوبر الجاري، والثانية بداية شهر مارس.
وجاء ذلك في كلمة لرئيس الجهة خلال الاستقبال الذي خص به رئيس وأمين المال والكاتب العام للفريق، حيث عبر عن أسفه وخيبة أمله وأمل محبي أنصار الكوديم وعموم ساكنة مكناس لعدم رؤية الكوديم يعانق قسم الأضواء ويعود إلى سابق عهده وأمجاده.
وأضاف أن هذه الوضعية استثنائية وتتطلب حلا استثنائيا، لهذا فإن مجلس جهة فاس – مكناس يهنئ مكونات الفريق على نتيجة المبارتين اللتين حقق فيهما انتصارين متتاليين، و سيساهم جزئيا في تدليل الصعاب من خلال الدعم المادي والمعنوي بما تسمح به قواعد التسيير، كما سيضاعف من دعمه وتشجيعه لكل مبادرة وعمل جاد من شأنه استعادة البسمة على محييى عشاق ومحبي وأنصار الكوديم، تتضح معه بوادر ومعالم النجاح والصعود إلى قسم الأضواء.
وجدير بالذكر أن الكوديم وقع على انطلاقة موفقة بانتصاره على اتحاد سيدي قاسم بمكناس، وفوزه بحصة لا تقبل الجدل خارج قواعده بقلعة السراغنة، وبذلك أصبح متصدرا لسبورة الترتيب بست نقط، وسيرحل إلى القنيطرة لمنازلة الكاك دون جمهور، بعد أن قضت اللجنة التأديبية التابعة للعصبة الوطنية للهواة بمعاقبة النادي المكناسي بإجراء أربع لقاءات بدون جمهور، ومنع أنصاره ومحبيه من التنقل خارج مكناس أربع مباريات أيضا، مع غرامة بقيمة مليون سنيتم. الأمر الذي سيحرمه من مشجيعه وأيضا من مداخيل تغطي جزءا من مصاريفه.


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 07/10/2022