جولة فنية تقودها «جيهان العبادي» إلى أوروبا

أقدمت الإعلامية المغربية المقيمة بالديار البلجيكية جيهان العبادي، على تحضير جولة أوروبية حول الكوميديا الساخرة، من خلال استقبال الكوميدي المشهور محمد الخياري، من أجل تقديم عروض كوميدية ببروكسيل، لفائدة الجالية المغربية بالخارج بأوروبا، ابتدءا من شهر شتنبر المقبل.
وأفادت جيهان العبادي في تصريح خصت به جريدة الاتحاد الاشتراكي، أن “الحدث سيشكل إضافة نوعية وخدمة مميزة للجالية المغربية بالخارج، وأن الجولة ستنطلق من بلجيكا”.
مضيفة أنه “بمجرد ما أن أعلنت عن تنظيم الجولة ببلجيكا، حتى انهالت عليها الطلبات من جمعيات ورجال أعمال في القطاع الفني، قصد تنظيم الحفلات بعدد من العواصم الأوروبية خاصة بهولندا وإسبانيا بعد الانطلاق من بروكسيل”.
وأردفت المتحدثة بأن “الهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو تقديم خدمة ذات مستوى عال للجالية المغربية المقيمة بالخارج، خصوصا أنها تواقة للفن بشكل عام والفن الراقي بشكل خاص وضمنها الكوميديا الساخرة”.
وعن سبب اختيار الفنان محمد الخياري لتقديم عروض في هذه الجولة، أوضحت الإعلامية ذاتها “أن السبب يعود في كون الفنان الخياري متعدد المواهب وله قدرة عجيبة على تقديم مستويات عالية في الأداء الكوميدي، خصوصا الكوميدية الساخرة، التي تعالج قضايا اجتماعية وسياسية وثقافية، عكس البعض الذين يمارسون الإسفاف بدل الكوميديا”.
وأضافت “بالنظر لكل هذه الأمور، فالفنان الخياري له جمهور واسع من الجالية المغربية بأوروبا”.
كما أبرزت المتحدثة ذاتها “أنها تسعى جاهدة للرفع من جودة التنظيم والنهوض بالمجال الثقافي والفني في أوساط الجالية المغربية المقيمة بالخارج”.
وعبّرت خبيرة اللباس والأناقة ذاتها عن “أنها ستقوم بالتنسيق مع مسارح مختلفة في أرجاء أوروبا، قصد استفادة أكبر عدد ممكن من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، من عروض الكوميديا الساخرة التي يقدمها الفنان محمد الخياري”.
جدير بالذكر أن الإعلامية المغربية ذاتها؛ ليست أول مرة تنظم فيها عروضا كوميدية أو حفلات فنية لفنانين مغاربة في الخارج، بل هو تقليد سنوي تقوم به خدمة للجالية حسب تعبيرها.


الكاتب : ياسين حكان

  

بتاريخ : 21/06/2024