حركة لا رياضية تخلق الجدل داخل الجديدة

لسعد الشابي: مستعد لاعتزال التدريب إذا أثبت حدراف أنني أسأت إليه

 

أثارت الحركة اللارياضية التي قام بها عبد الفتاح حدراف، النجم السابق للدفاع الجديدي، واللاعب الحالي للجيش الملكي، الكثير من الجدل، خاصة وأنه تكون داخل الفريق الدكالي، ويدين له بالكثير من الاحترام، لأن بفضله صار لاعبا محترفا ويتوفر على مكان داخل المنتخب المحلي.
حدراف قام بحركة لا رياضية واستفزازية، بعدما سجله فريقه الحالي في شباك فريقه الأم، حركة لم تعجب الكثيرين، رغم أنه فسرها في تدوينة له، على صفحته بموقع أنستغرام، بكونها جاءت كرد فعل على تصرف استفزازي قام به المدرب الشابي اتجاهه، وأمام زملائه داخل الجيش الملكي، قبل أن يتقدم باعتذار لمكونات الدفاع الجديدي على خلفية حركته التي قام بها، احتفالا بتسجيل العساكر هدف الفوز في المباراة.
ونشر حدراف اعتذاره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «أنستغرام»، جاء فيه: «أقدم اعتذاري إلى جميع مكونات الفريق الجديدي والجمهور الغالي على الفرحة المبالغ فيها أمام المدرب الفاشل، الذي استفزني قبل بداية اللقاء بحركة لا تشرف كرة القدم أمام زملائي».
وأضاف اللاعب السابق للدفاع الجديدي: «الشيء الذي استفزني ولم أتمالك نفسي عند تسجيل الهدف بالركض نحو المدرب والمبالغة بالفرحة والحركة غير الأخلاقية».
ونشر حدراف صورة للمدرب التونسي لسعد جردة الشابي، علق عليها بـ «مدرب مَمْربِيش».
الاتحاد الاشتراكي اتصلت بالمدرب لسعد الشابي، فأكد لها أنه إذا جاء حدراف بدليل واحد على أنني قمت بشيء ضده، أو إذا كان هناك شاهد على ذلك، فأنا مستعد لأن أعتزل التدريب بشكل نهائي. مضيفا « أعتقد أنه أراد تبرير حركته اللا رياضية بهذه الطريقة، وهذا نتيجة الضغوطات التي يعيشها. كما أنني أعتقد أنه غير راضٍ عن عدم اعتمادي عليه عندما كان لاعبا للدفاع الجديدي»، مؤكدا على أنه لم يسئ إلى عبد الفتاح حدراف خلال المباراة التي جمعت الفريقين، عصر السبت، لحساب الجولة 19 من منافسات الدوري الاحترافي.
وأضاف الشابي في تصريحه للجريدة «سأعتزل التدريب إن قمت في يوم من الأيام بحركة غير أخلاقية، فأنا قبل ولوج ميدان التدريب تعلمت الأخلاقيات، وفي كل مباراة أقوم بمصافحة المدرب المنافس واللاعبين، وكذا مصافحة الحكم». واستطرد «الجميع يعرف الشابي، وأخلاقي لا تسمح لي بأن أقوم بأية حركة لا رياضية سواء داخل الملعب أو خارجه»، مؤكدا: «لم ألتق حدراف بشكل نهائي خلال هذه المواجهة، استغربت من تبريراته للحركة الرياضية التي قام بها تُجاهي؛ بل إنه قام بذلك أمام فريقه “الأم”، الذي من المفروض أن لا يحتفل أمامه، حتى وإن كان هو مسجل الهدف؛ كما يفعل الجميع. عليه تحمل مسؤوليته؛ لأنه يمثل فريقا عريقا من قيمة الجيش الملكي، الذي يُعد من بين أعرق الأندية في القارة السمراء”.
وأثار عبد الفتاح حدراف الجدل بحركة غير أخلاقية استهدف من خلالها لسعد الشابي، خلال احتفاليته بهدف زميله أحمد حمودان في مرمى الدفاع الجديدي في المباراة التي جرت بملعب العبدي بالجديدة، حيث انطلق من دكة البدلاء احتفالا بالهدف الوحيد لفريقه في المباراة.
الحركة تم رصدها بفيديو من المدرجات؛ الأمر الذي من المرتقب أن يعجل بتحرك لجنة التأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لاتخاذ القرار المناسب في حق لاعب الفريق “العسكري”، تقدمه باعتذار.
وحاولت الاتحاد الاشتراكي الاتصال باللاعب حدراف من أجل تقديم وجهة نظره في الموضوع، الا أن هاتفه ظل يرن دون رد، قبل أن يصبح خارج التغطية فيما بعد.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 07/03/2023