حسنية أكادير وموسم كل المتاعب !

يجتاز فريق حسنية أكادير، خلال الموسم الكروي الحالي 2023 – 2024، أحد أصعب المواسم التي مرت بالفريق السوسي، الذي خاض حتى الآن عشر مباريات بالدوري الاحترافي الأول، ويحتل الرتبة الأخيرة في سلم الترتيب بخمس نقاط، راكمها من خمس تعادلات ومثلها من الهزائم، ودون تحقيق أي انتصار حتى الآن، علما بأن الفريق تنتظره مباراة مؤجلة بأكادير أمام الوداد البيضاوي، قبل أن يرحل إلى القنيطرة لمواجهة المتصدر الجيش الملكي برسم الدورة 12.
الفريق إذا مقبل على مباريات حارقة داخل وخارج الميدان، وهو ما زال يبحث عن تحقيق انتصاره الأول، وذلك في ظل مكتب مديري جديد يقوده بلعيد الفقير الذي يتمتع، فيما يبدو، بمباركة الجهات الداعمة والمحتضنة للنادي، وهي الجماعة الحضرية لأكادير، ومجلس الجهة، وسلطات الولاية التي كانت سباقة لاستقبال أعضاء المكتب الجديد. وقد تأكدت من خلال هذا الدعم مواصلة الثقة في مدرب الفريق، عبد الهادي السكيتيوي، المطالب خلال الميركاتو الشتوي بالبحث عن قطع غيار جديدة لتقوية صفوف الفريق بعناصر جديدة لمواجهة تحديات ثلثي البطولة المتبقيين. كما أن الفريق انفصل مؤخرا عن اللاعب محسن متولي، الذي شكل التعاقد معه صفقة خاسرة للفريق، وعامل إهدار إضافي لماليته.
هذا بالإضافة إلى أن الفريق الأكاديري بصدد الانفصال عن لاعبين آخرين هما التونسي فادي بنشوك وسفيان المودن، مما يؤكد حاجته، خلال الميركاتو الشتوي، للتعاقد مع عناصر أكثر تنافسية لإنقاذ موسمه.
ويبقى المكتب المسير الجديد للحسنية مطالبا بالمراهنة على سياسة حقيقية للتكوين تغنيه عن اللجوء لتعاقدات «بايخة» يهدر بها ماليته، ويزيد بها من ثقل مديونيته. كما ينبغي عليه الانفتاح على أندية المنطقة والتعاون معها بدل استغلالها في انتداب لاعبين اعتمادا على سياسة «بلاش» ! وستكون لنا عودة لهذا الموضوع الأخير.


الكاتب : ع. البعمراني

  

بتاريخ : 14/12/2023