حسنية أكادير يسقط مجددا بميدانه

 

بعد سلسلة من النتائج الإيجابية خلال المباريات الأخيرة من مرحلة الذهاب، مع تحقيق تعادلين وانتصار خلال بداية مرحلة الإياب، واجه فريق الحسنية ضيفه الفتح الرياضي، الذي يبدو أنه وصل إلى أكادير قبل رجوع فريقها الأول من تطوان، وألحق به برسم الدورة 19 من الدوري الاحترافي الأول، هزيمة قاسية، وإن لم تكن مستبعدة بحكم أن الفريق الرباطي عادة ما يؤدي مباريات قوية خارج ميدانه.
وخلال الشوط الأول تحكم فريق الفتح في مجريات المباراة، وتمكن من إحراز هدف السبق بعد انسلال للمهاجم حميد أحداد من وراء العميد الرامي، وتمكن من الإنفراد بالحارس الجورباوي ليوقع الهدف الأول، تلته محاولتان للعودة في النتيجة ضاعتا من المهاجم غير المحظوظ بتاتا كاتلوندي !
وخلال الشوط الثاني سيطر المحليون على مجريات المباراة، ليتمكنوا من العودة في النتيجة من ضربة جزاء، ترجمها إلى هدف سفيان المودن. لكن الاندفاع الهجومي الزائد للعناصر الأكاديرية سيخلق فراغات استغلها لاعبو الفتح لتسجيل هدف ثان عن طريق أمين عزري، ثم هدف ثالث وقاتل سيوقعه المهدي الباسل خلال الوقت بدل الضائع.
وتبقىي هذه النتيجة الفريق الأكاديري ضمن دائرة الفرق المعنية بحسابات النزول، علما أنه تنتظره يوم غد الثلاثاء مباراة حاسمة أخرى بالبيضاء أمام الرجاء، ولن تكون مهمته بالسهلة أمام أحد فرق الصدارة.
ويبقى أن نشير أنه خلال ندوة المدربين احتج مدرب حسنية أكادير عبد الهادي السكتيوي على إكراهات البرمجة التي تجعل فريقه يلعب كل مرة في افتتاح الدورات الأخيرة لفترة الإياب، وقد واجه الفتح بعد رحلة ماراطونية إلى تطوان، وعاد منها ليجد أن الفريق الرباطي سبقه في الوصول إلى أكادير !


الكاتب : ع. البعمراني

  

بتاريخ : 19/02/2024