حكيمي يحصد ثمار اجتهاده مع باريس سان جيرمان

قاد الدولي المغربي أشرف حكيمي فريقه باريس سان جرمان لانتزاع فوز ثمين على حساب ميتز، حينما سجل الظهير الأيمن المتألق هدفي فريقه، ليخرج فائزا بطريقة دراماتيكية ( 2 – 1)، ويحافظ على سجله المثالي في البطولة الفرنسية لكرة القدم، بتحقيقه فوزه السابع على التوالي منذ مطلع الموسم الحالي.
وكان حكيمي نجم المباراة لكونه افتتح التسجيل بعد مرور 5 دقائق، عندما تخطت الكرة التي سددها خط المرمى، فيما أدرك متز، صاحب المركز الأخير، هدف التعادل بواسطة رأسية رائعة للمالي كيكي كوياتي(د39).
ورمى سان جرمان بكل ثقله من دون أن يتمكن من التقدم مجددا، إلا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عندما مرر البرازيلي نيمار كرة أمامية باتجاه حكيمي، فتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه داخل الشباك(د90).
ورفع سان جرمان رصيده إلى 21 نقطة، متقدما على وصيفه مرسيليا الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع أنجيه، بفارق 7 نقاط، لكن الأخير يملك مباراة ضد نيس توقفت بسبب أحداث شغب الشهر الماضي.
وخاض سان جرمان المباراة في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميس،ي الذي يعاني من كدمة قوية في ركبته تعرض لها خلال مباراة فريقه الأخيرة ضد ليون.
وأعرب أشرف حكيمي، الذي وقع على بداية موسم رائعة مع فريقه الجديد، عن رغبته في «نقش» اسمه في السجل التاريخي لنادي العاصمة.
وكان حكيمي قد وقع لـ «باريس سان جيرمان» قادما من نادي «إنتر ميلان» خلال بداية يوليوز الماضي في صفقة قيمتها 60 مليون يورو.
ورحب زملائه في الفريق، ومدربه، والأنصار والمراقبون، بالظهور الواعد للدولي المغربي (36 مباراة، 4 أهداف)، والذي أكد في مقابلة بواسطة الفيديو أذاعها «باريس سان جيرمان» قبل تنقله إلى ميتز، مساء الأربعاء، برسم مباريات الدوري الفرنسي، رغبته في ترك أثر طيب في النفوس بباريس.
وقال المدافع البالغ من العمر 22 عاما إن «الأمور تسير على أفضل ما يرام. أنا سعيد في هذه المدينة والفريق الرائعين. الجميع لطفاء جدا معي»، معربا عن «فخره» بالتوقيع للفريق الباريسي.
وقال اللاعب الذي رأى النور في خيتافي بضواحي مدريد في هذه المقابلة، إنه «ناد عظيم، تاريخي وطموح. أنتم تعرفون الفريق الممتاز الذي نتوفر عليه، اللاعبون الموجودون هنا وأولئك الراغبين في المجيء. أنا سعيد بالانتماء لهذا النادي. آمل أن أقوم بإنجاز أشياء عظيمة هنا وأن أترك إسمي محفورا في تاريخه (…) سأحاول الفوز، تحقيق الأهداف الجماعية والظفر بجميع الألقاب الممكنة».
وتابع الدولي المغربي الشاب «شخصيا، أود التألق ونقش اسمي في تاريخ فريق باريس سان جيرمان».


بتاريخ : 24/09/2021

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *