حكيمي يسرق الأضواء بالكاميرون ويفرض نفسه كأبرز نجوم العرب

استطاع أشرف حكيمي الظهير الأيمن للمنتخب الوطني، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أن يكتب لنفسه تاريخاً مع في الدورة 33 من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً، بعدما سجل هدفين حاسمين حتى الآن من تسديدات نارية بعيدة المدى.
وقاد أشرف حكيمي( 23 عاماً) المنتخب الوطني للتأهل إلى الدور ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، مساء الثلاثاء، بتسجيله هدف الفوز على منتخب مالاوي في الدقيقة 70، بعدما كان اللقاء يتجه إلى التعادل 1 – 1 ومن ثم الأشواط الإضافية، قبل ان يحصل على لقب رجل المباراة من قبل الاتحاد الأفريقي.
وجاء هدف حكيمي من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، استقرت على يمين حارس منتخب مالاوي بطريقة رائعة لم يستطع التعامل معها.
وبهدف التأهل رفع أشرف حكيمي رصيده مع الفريق الوطني إلى 7 أهداف، إضافة إلى 6 تمريرات حاسمة، خلال 45 مباراة خاضها مع المنتخب.
وسبق لأشرف حكيمي أن سجل أول أهدافه الحاسمة في البطولة خلال لقاء الغابون بالجولة الثالثة من مرحلة المجموعات، لينقذ منتخب بلاده من الخسارة في الدقيقة 84 من ضربة حرة مباشرة أيضا، بعد تسجيل زميله نايف أكرد هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 81، لينتهي اللقاء بالتعادل 2 – 2، ويتأهل المغرب متصدرا للمجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل.
وأثنى الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، عقب اللقاء على أداء زميله في الفريق الفرنسي بتغريدة في حسابه على تويتر قال فيها: «أشرف حكيمي أفضل ظهير أيمن في العالم».
وانضم أشرف حكيمي إلى قائمة أصحاب الثنائيات في كأس الأمم الأفريقية حتى الآن، بعد كل من زميله سفيان بوفال، ولاعب تونس وهبي الخزري، ولاعب جزر القمر أحمد موغني، ولاعب الغابون جيم أليفينا، ولاعب كوت ديفوار نيكولا بيبيه، ولاعبا غامبيا أبلي جالو وموسى بارو، وساديو ماني لاعب السنغال.
وخلال لقاء مالاوي في دور ثمن النهائي استطاع أشرف حكيمي أن يسدد 5 كرات على المرمى، وأن يسجل استحواذا على الكرة بنسبة 9.7 % طيلة اللقاء.
وتبلغ القيمة السوقية للاعب أشرف حكيمي بحسب ترانسفير ماركت الموقع المتخصص في أرقام واحصائيات اللاعبين 70 مليون يورو.
وانضم حكيمي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي في شهر يونيو من عام 2021، قادماً من إنتر ميلان الايطالي بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2026، كما سبق له أن لعب لفريق بروسيا دورتموند الألماني، قادما من ريال مدريد الاسباني.
وقال حكيمي في تصريحات عقب اللقاء: «سعدت كثيرا بالتسجيل مرتين حتى الآن في كأس الأمم الأفريقية، خاصة الهدف الحاسم في مرمى مالاوي، سنتأهل إلى المباراة النهائية بفضل تعاون الزملاء في الفريق وسنحقق اللقب».
ويطمح الفريق الوطني إلى الوصول للمباراة النهائية من أجل تحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد الأول، والوحيد، الذي تحقق في دورة إثيوبيا 1976.


بتاريخ : 27/01/2022