حكيمي يطوي صفحة ريال مدريد ويحط الرحال بميلانو حتى صيف 2025

بعد أن غاب كارفاخال لأسباب صحية بدأ حكيمي في الفاتح من أكتوبر 2017 مسيرته مع الفريق الأول للنادي الملكي في مباراة بالبطولة الإسبانية ضد نادي إسبانيول برشلونة، وبعد شهرين من ذلك التاريخ سجل حكيمي هدفه الأول في ملعب ( سانتياغو برنابيو ) أثناء مباراة ضد فريق إشبيلية، وهي المباراة التي انتهت بفوز ساحق لفريق ريال مدريد بخمسة أهداف لصفر

 

انتقل الظهير الدولي المغربي أشرف حكيمي، الذي خاض الموسمين الماضيين معارا الى بوروسيا دورتموند الألماني، من ناديه الأصلي ريال مدريد الإسباني إلى إنتر ميلان بعقد يمتد حتى 2025، بحسب ما أعلن الناديان يوم الخميس.
وقال نادي كرة القدم الإيطالي في بيان «أصبح أشرف حكيمي بشكل رسمي لاعبا في إنتر»، موضحا بأن ابن 21 عاما وقع عقدا لخمسة أعوام.
من جهته، شكر ريال اللاعب الدولي المغربي، الذي بإمكانه أن يشغل أيضا مركز الجناح «على كل هذه الأعوام من التفاني والاحتراف والسلوك المثالي منذ قدومه إلى أكاديميتنا في عام 2006»، متمنيا له التوفيق في رحلته الجديدة.
ولم يذكر إنتر أو ريال أي تفاصيل بشأن قيمة الصفقة، لكن وسائل الإعلام الإيطالية أفادت بأنها بحدود 40 مليون يورو، إضافة الى خمسة ملايين كمكافآت.
وقد انضم حكيمي، الذي نشأ في خيتافي ضواحي مدريد إلى فريق ريال مدريد وهو ابن السابعة من العمر ولعب في جميع فئات فريق ( الميرينغي) وكان حلمه دائما ولا يزال أن يسجل اسمه في تاريخ النادي الذي توج بطلا لأوربا لـ 13 مرة.
وكان حكيمي المدافع السريع والشرس، والذي يمتلك إحساسا قويا بالمبادرة وروح قتالية عالية مع ذكاء تكتيكي مبهر قد قدم أداء رائعا قبل أن يلتحق بفريق ريال مدريد لأقل من 19 سنة.
وشارك اللاعب الدولي المغربي في دوري أبطال أوربا لأقل من 19 سنة خلال موسمي 2015 – 2016 و2016 – 2017 ووصل إلى نصف النهاية.
كما لعب حكيمي خلال نفس الموسم ( 2016 – 2017 ) 28 مباراة مع فريق ريال مدريد كاستيا (الفريق ب)، الذي كان يمارس ضمن أندية الدرجة الثالثة الإسبانية.
ولامتلاكه مؤهلات جد عالية أثار حكيمي انتباه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي كان يستدعيه للمشاركة في التربصات والتداريب التي يخضع لها الفريق الأول للريال، إلى جانب النجوم الكبار الذين يمارسون ضمن الفريق.
وبعد أن غاب كارفاخال لأسباب صحية بدأ حكيمي في الفاتح من أكتوبر 2017 مسيرته مع الفريق الأول للنادي الملكي في مباراة بالبطولة الإسبانية ضد نادي إسبانيول برشلونة، وبعد شهرين من ذلك التاريخ سجل حكيمي هدفه الأول في ملعب ( سانتياغو برنابيو ) أثناء مباراة ضد فريق إشبيلية، وهي المباراة التي انتهت بفوز ساحق لفريق ريال مدريد بخمسة أهداف لصفر، ليصبح بذلك أول لاعب عربي ومغربي يلعب ويسجل هدفا مع فريق ريال مدريد في مباراة رسمية.
وخلال نفس الموسم توج بطلا لأوروبا مع المنتخب الإسباني وكان اسمه من بين أفضل 50 لاعبا شابا في العالم. كما شارك في كأس العالم 2018 مع أسود الأطلس، مما جعله ثالث أصغر لاعب في المنافسة خلف دانيال أرزاني وكيليان مبابي.
وبعد استقالة زين الدين زيدان من تدريب فريق ريال مدريد في عام 2018 اعتبر أشرف حكيمي أن فرصته في أن يصبح لاعبا رسميا في الفريق الملكي قد ضاعت، ليقرر الدخول في مغامرة جديدة بحثا عن التألق ومواصلة تطوير أدائه وصقل إمكانياته.
وكانت محطته الموالية هي فريق بروسيا دورتموند، حيث لعب موسمين على سبيل الإعارة خاض خلالهما مع نادي (الرور ) 73 مباراة وسجل 12 هدفا، متقدما بذلك على أحد أهم اللاعبين في الدوري الألماني.
وأنهى اللاعب مغربي، الذي أصبح لا غنى عنه ضمن خطط المدرب لوسيان فافر البطولة الألمانية هذا الموسم كسادس أفضل ممر في الدوري الألماني بـ 10 تمريرات حاسمة في 33 مباراة.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي – وكالات

  

بتاريخ : 04/07/2020