دعت إليها جمعيات الإدارة التربوية بالأسلاك التعليمية الثلاثة دفاعا عن مطالبها .. إضراب وطني يومي الخميس والجمعة المقبلين ووقفات احتجاجية  

 

في خطوة تصعيدية دفاعا عن مطالب منتسبيه، دعا التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية بالأسلاك التعليمية الثلاثة للإدارة التربوية العمومية إلى خوض إضراب يومي الخميس 29 والجمعة 30 أبريل الجاري، زيادة على تنظيم وقفات احتجاجية.
وتأتي هذه الخطوة التصعيدية، حسب بيان مشترك لهذا التنسيق، ضد سياسة التسويف والمماطلة المفتعلة من قبل الوزارة على الملف المطلبي.
وثمن البيان المشترك، العمل الوحدوي بين النقابات والجمعيات المهنية وكل شركاء المنظومة التعليمية، وهو ما ساهم في إنجاح الإضراب الوطني ليوم الخميس 22 أبريل الجاري، ودعا كل المديرين والمديريات وأطر الإدارة التربوية للانخراط بنفس الزخم خلال محطتي 29 و 30 أبريل الجاري.
وشدد التنسيق الثلاثي على أن جمعيات الإدارة التربوية مستمرة في التصعيد خلال المرحلة الثانية من الشطر الثاني، مع الالتزام التام والمسؤول بما سيتم تسطيره، مطالبة بتغيير الإطار إلى درجة متصرف تربوي، والأحقية خارج السلم بالنسبة لأطر السلكين الابتدائي والإعدادي، بعد وعود تلقاها المعنيون منذ سنتين من دون أن يتم تفعيلها على الواقع من قبل الوزير الوصي على القطاع.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 28/04/2021

أخبار مرتبطة

  يقول غارسيا ماركيز «إن الحياة ليس ما يعيشه أحدنا وإنما ما يتذكره ومن يتذكره وكيف يتذكره». انطلاقا من هذه

ليس هناك أي نص قادر على تحاشي نهايته حتى لو كنا أمام «كتاب الرمل» نفسه. النهاية، في نظري، هي «كعب

في تطور لافت ومثير، وجه عامل عمالة مكناس استفسارات إلى ستة مستشارين جماعيين من الأغلبية المسيرة لجماعة مكناس، على خلفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *