دفاعا عن مطالبهم حاملو الشهادات والدبلومات بالجماعات الترابية يحتجون وينظمون إنزالا وطنيا غدا الأربعاء 

دعت التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات والديبلومات بالجماعات الترابية، إلى تنظيم إنزال وطني ووقفة احتجاجية أمام مقر المديرية العامة للجماعات الترابية بالرباط، يوم الأربعاء 2 نونبر 2022، وذلك احتجاجا على نتائج جولات الحوار القطاعي الأخير.
ووفق بلاغ  للتنسيقية الوطنية، فإن هذه الخطوة النضالية، تأتي  على اعتبار أن نتائج جولات الحوار الاجتماعي خيبت آمال شغيلة القطاع ولا تستجيب للحد الأدنى من تطلعاتها، ورأت أن الاحتجاج هو السبيل الوحيد لانتزاع حق التسوية المسلوب.
قرار التنسيقية الوطنية، كما جاء في بلاغ لها، يأتي انسجاما مع خطها النضالي المستميت في الدفاع عن الحق العادل لحاملي الشهادات والدبلومات بالجماعات الترابية في تسوية وضعيتهم الإدارية والمالية وفق مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.63.038 الصادر في 1 مارس 1963 بشأن النظام الأساسي الخاص بمتصرفي وزارة الداخلية أسوة بزملائهم ومماثلة بموظفي القطاعات الأخرى.
وشددت التنسيقية على عدم تمطيط الزمن وتأخير وقت الاستجابة لمطالب الشغيلة، والالتزام بمأسسته، وذلك  بالدعوة لانعقاد لجنة القيادة والإسراع بالاستجابة إلى حل الملفات الأساسية والكبرى لتجاوز حالة الاحتقان التي يعرفها القطاع، مؤكدة على ضرورة الالتزام المبدئي والأخلاقي بالدفاع عن تسوية ملف حاملي الشهادات والديبلومات دون تجزيء ولا تفييء بالأثرين الإداري والمالي من تاريخ الاستحقاق مع إمكانية مدارسة الحل عبر الأفواج والمراحل إذا التزمت الوزارة بتحديد آجال وأفق زمني معقول ومقبول، كما اعتبرت التقنيين قبل وبعد 2006 والمساعدين التقنيين والإداريين والفئات الأخرى ضحايا، وأن حل ملفاتهم يحظى بالأولوية.
وطالبت التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات والديبلومات بالجماعات الترابية بتسوية وضعية هذه الفئة الإدارية والمالية، أسوة بالموظفين المماثلين لوضعيتهم في باقي الوزارات.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 01/11/2022