دورة تكوينية في تدريب و تحكيم البادمنتون بالقنيطرة

اختتمت الدورة الخاصة بتكوين مدربي الدرجة الأولى، التي أقيمت يومي 29 و 30 يونيو الماضي بمدينة القنيطرة، والتي كانت من تنظيم العصبة الجهوية الرباط – سلا – القنيطرة للبادمنتون، وبإشراف الجامعة الملكية المغربية للبادمنتون.
وقد حظيت الدورة بتأطير نخبة من الأطر الدولية المتميزة في رياضة البادمنتون، كما عرفت مشاركة 30 مستفيدا (ة) من جميع جهات المملكة، ومن خيرة الاطر الرياضية إناثا و ذكورا.
وقد حرص على إنجاح هذه الدورة كل من بلال دكان، الحكم الدولي والقاري و رئيس مديرية التحكيم بالجامعة، والذي يشرف على العديد من التكوينات على الصعيد الوطني، والإطار الوطني عبد الله المنهاجي، المدرب الدولي وخبير وقت الريشة لدى الاتحاد الإفريقي، وكذا حسن بنصديق، المعد الذهني للجامعة.
وقد تضمنت الدورة حصصًا نظرية وتطبيقية، تم تقديمها بكل من قاعة العربي العلوي بفالفلوري وقاعة الرياضات المغرب العربي بالقنيطرة.
وشهدت هذه الدورة التكوينية حضور عدة شخصيات رياضية وطنية، يتقدمهم مروان بيشي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للبادمنتون، وأعضاء المكتب المديري للجامعة، فضلا عن أعضاء المكتب المديري للعصبة الجهوية الرباط سلا القنيطرة.
وتضمنت الدورة في شقها التحكيمي كل المبادئ التي وجب على المدرب الوطني من الدرجة الأولى معرفتها، كما تم تخصيص فقرة للإعداد النفسي للرياضيين، بهدف إتمام شمولية التكوين لمدرب مكتمل، وخاصة الدور الكبير للإعداد الذهني للاعبين في البطولات من المستوى العالي.
وفي ختام هذا اللقاء، وبعد اجتياز المشاركين والمشاركات للامتحان النهائي (النظري والتطبيقي) تم توزيع الدبلومات والشواهد على المتفوقين.


بتاريخ : 05/07/2024