دوريات ألمانيا وفرنسا والسعودية بألوان مغربية

توج بايرن ميونيخ، الذي يلعب له الدولي المغربي نصير مزراوي، بلقبه الحادي عشر تواليا في الدوري الألماني لكرة القدم، ليواصل هيمنته المطلقة على البوندسليغا، بفوزه المثير على مضيفه كولن 2 – 1 بهدف قاتل لجمال موسيالا، مستفيدا من تعادل غريمه بروسيا دورتموند على أرضه أمام ماينتس 2 – 2، في المرحلة الأخيرة التي جرت يوم السبت.
وأنهى بايرن الموسم في الصدارة بفارق الأهداف فقط عن دورتموند بعد تعادلهما بالنقاط (71) فحرم الأخير من لقب أول في البوندسليغا منذ العام 2012.
وسار نصير مزراوي على خطى مواطنه مهدي بنعطية، الذي توج باللقب في موسمي 2014 – 2015 و2015 – 2016 قبل رحيله صوب يوفنتوس.
وفي الدوري الفرنسي، ضمن باريس سان جرمان، الذي يضم الدولي المغربي أشرف حكيمي، الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الفرنسي لكرة القدم، بتعادله مع مضيفه ستراسبورغ 1 – 1، السبت، في المرحلة السابعة والثلاثين.
وكان باريس سان جرمان البادئ بالتسجيل عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إثر تمريرة من كيليان مبابي (59) رافعا رصيده إلى 16 هدفا هذا الموسم في الدوري، قبل ان يدرك البديل كيفن غاميرو، مهاجم الفريق الباريسي السابق، التعادل (79).
وعزز باريس سان جرمان موقعه في الصدارة برصيد 85 نقطة بفارق أربع نقاط أمام مطارده المباشر لنس، الفائز على ضيفه أجاكسيو بثلاثية نظيفة.
وفي الدوري السعودي، أحرز اتحاد جدة بلاعبه المغربي عبد الرزاق حمد الله، لقب البطولة، بعد الانتصار على الفيحاء بثلاثية دون رد، في المباراة التي أقيمت في الجولة ما قبل الأخيرة.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 69 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد الفيحاء عند 30 نقطة بالمركز الثاني عشر، ليدخل دوامة الهبوط.
وتأهل الاتحاد بهذا التتويج إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023، ليغتال حلم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي النصر.


بتاريخ : 29/05/2023