دوري أبطال إفريقيا .. الرجاء يستهل مرحلة المجموعات بانتصار عريض في غياب مناصريه

اكتسح فريق الرجاء الرياضي ضيفه فايبرز الأوغندي بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، ضمن دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وافتتح حمزة خابا كرنفال الأهداف في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، الذي عرف سيطرة واضحة للرجاء، مقابل انكماش دفاعي للفريق الأوغندي، الذي ركن إلى الوراء، بعدما لم يقو على خلق فرص سانحة للتهديف.
وعزز الفريق الأخضر تقدمه عن طريق المدافع جمال حركاس (د11)، قبل أن يوقع محمد زريدة الهدف الثالث في الدقيقة 38، لينتهي الشوط الأول بتقدم رجاوي واضح.
وواصل النسور الخضر زحفهم نحو المرمى الأوغندية، مستغلين تواضع لاعبي فايبرز، الذين انهاروا كليا خلال الشوط الثاني، فجاء الهدف الرابع بأقدام جزائرية، عن طريق يسري بوزق في الدقيقة ، ثم أكمل الخماسية روجي أهولو (د 71).
وخاض الرجاء هذه المباراة محروما من مساندة جمهوره العريض بسبب عقوبة الاتحاد الإفريقي، الذي كان قد عاقب الفريق بمبارتين دون جماهير.
وتأسف التونسي منذر الكبير، مدرب الرجاء، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة ، على غياب الجمهور الذي يعتبر الحافز الكبير والمساند الأول للاعبين، لكنه أكد على أنه خلال تحضيره لهذه المباراة، ركز على هذا المعطى.
وأضاف أن العطاء كان جيدا منذ بداية المباراة، حيث ضغط لاعبوه بشكل كبير وحرموا الخصم من الكرة، مؤكدا على أن الفوز في بداية منافسة مرحلة المجموعات بمسابقة عصبة الأبطال شيء جيد، يعطي شحنة معنوية للاعبين قصد مواصلة التحدي .
ومن جانبه وجه بيتو بيانكي، مدرب فريق فايبرز، عتابه للاعبيه خاصة خلال الشوط الأول، حيث قال خلال الندوة الصحافية ذاتها، أن استقبال ثلاثة أهداف بتلك الطريقة خلال منافسة من حجم عصبة الأبطال الإفريقية هو شيء غير مقبول، مضيفا أن الرجاء الرياضي البيضاوي فريق كبير، متاسفا على عدم تعامل لاعبيه مع المباراة برجولة أكبر.
وعن المجموعة ذاتها فاز حوريا كوناكري الغيني على ضيفه سيمبا التنزاني 1 – 0 على أرضية ملعب «لانسانا كونتي». ويدين الفريق الغيني بفوزه على مهاجمه السنغالي بابي ندياي صاحب هدف المباراة الوحيد (18)، كما أهدر السنغالي ركلة جزاء في الدقيقة 72.
وصعد حوريا إلى المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف خلف الرجاء البيضاوي.
ومن المقرر أن تقام مباراة الجولة الثانية بين الرجاء الرياضي وسيمبا التنزاني السبت المقبل، فيما يستقبل فايبرز الأوغندي حوريا كوناكري الغيني.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 13/02/2023