دوري أبطال إفريقيا : الوداد يتعثر داخل القواعد في مستهل مشواره بمرحلة المجموعات

 

استهل فريق الوداد الرياضي مشواره في منافسات مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بهزيمة، مساء أول أمس السبت، أمام ضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني بهدف دون رد، في مباراة التي جرت على أرضية الملعب الكبير لمراكش.
ولم يقدم فريق الوداد ما كان منتظرا منه في هذه المباراة، حيث بدا العياء واضحا على اللاعبين، بفعل تراكم المباريات وكثرة السفريات.
ورغم الحضور الجماهيري الكثيف، وجد لاعبو الفريق الأحمر أنفسهم متخلفين في النتيجة في الدقيقة 33 بهدف اللاعب تهابانغ سيسينيي، الذي استغل هدية من اللاعب الودادي عبد الله حيمود.
وبهذا الفوز، رفع جوانينغ غالاكسي البوتسواني رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد الوداد بصفر نقطة في المركز الأخير، بينما يحتل أسيك ميموزا الايفواري المركز الثاني برصيد نقطة واحدة مناصفة مع سيمبا التنزاني.
وتأسف عادل رمزي، مدرب الوداد، لهذه الهزيمة التي جاءت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، حيث أشار في الندوة الصحافية التي أعقبت المواجهة، إلى أن فريقه كان يتطلع إلى تحقيق الانتصار، حيث فرض سيطرته على مجمل أطوار المواجهة، لكنه ارتكب خطأ واحدا، كلفه الهزيمة.
وأوضح رمزي أن التعثر في المباراة الأولى يمكن تداركه في المباريات المقبلة، بشرط أن يتخلى اللاعبون عن الثقة الزائدة في النفس، قبل أن يتأسف على هذه الهزيمة.
وأضاف المدرب الودادي أن المباراة أمام جوانينج غالاكسي البوتسواني لم تكن صعبة، لكن الوداد هو من صعّب نفسه الوضعية، لان المشكل بنظره لم يكن في طريقة اللعب، وإنما في الثقة الزائدة في النفس.
وسيواجه الوداد الرياضي ، الأسبوع المقبل، فريق أسيك ميموزا الإيفواري، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات، قبل أن ينتظر في الجولة الثانية فريق سيمبا التنزاني، الذي سيستقبله في الجولة الرابعة، وفي الخامسة سيحل ضيفا على جوانينغ غالاكسي، على أن يختم المشوار بمواجهة الأسيك في ملعب مراكش.
وتخطى الفريق الأحمر، ممثل كرة القدم الوطنية في دوري الأبطال، فريق حافيا كوناكري الغيني، في الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أفريقيا، وتأهل عن جدارة لدور المجموعات.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 27/11/2023