دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف: الوداد ونهضة بركان يراهنان على دعم الأنصار لبدء المشوار بانتصار

بعد أن طوى ملف دوري إفريقيا، الذي بلغ نهائي نسخته الأولى، يعود فريق الوداد الرياضي إلى واجهة التنافس القاري، حيث سيكون في مهمة جديدة يأمل من خلالها تعويض ضياع لقبي دوري الأبطال الإفريقي ودوري إفريقيا، حيث سيكون يومه السبت بالملعب الكبير لمراكش، بداية من الثامنة ليلا، على موعد مع جوانينغ غالاكسي البوتسواني السبت، في أول مبارياته بالمجموعة الثانية.
واضطر الفريق الأحمر إلى استقبال خصومه الأفارقة بملعب مراكش بفعل خضوع على مركب محمد الخامس لأشغال الإصلاح والصيانة، بغاية تأهيله لاستقبال مباريات كأس أمم إفريقيا عام 2025، التي ستنظم بالمغرب.
ويتوفر المدرب عادل رمزي على مجموعة مميزة من اللاعبين، ولا سيما الثلاثي الدولي يحيى عطية الله وأيوب العملود والعميد يحيى جبران، فضلا عن الحارس يوسف المطيع والجناح الليبي حمدو الهوني ومنتصر لحتيمي، الذي قدم أداء جيدا في الأشهر الأخيرة والمهاجم الشرقي البحري، وهي خيارات يمكن لها أن ترجح كفة الفريق الأحمر، الذي فرض نفسه بقوة كواحد من الفرق النشيطة على المستوى القاري.
ويتوفر الفريق الودادي على حظوظ كبيرة لتخطي دور المجموعات من جديد، خاصة وأن منافسيه لا يحظون بنفس القيمة على المستوى القاري، إذ يتواجد إلى جانبه أيضا سيمبا التنزاني، الذي يفتتح مشواره القاري بمواجهة ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري.
وبرمج عادل رمزي سلسلة من الحصص التدريبية، سواء بالدار البيضاء أو مراكش، اختبر فيها كل اللاعبين المتاحين لديه، خاصة وأن الكتيبة الحمراء تعززت بثلاثة لاعبين تم تأهيلهم مؤخرا، ويتعلق الأمر بكل من جمال حركاس والعلمي الحناس والهباش، ما وسع قاعدة الاختيارات التقنية لدى الطاقم التقني، الذي يتعين عليه اختيار الأنسب من بينهم لخوض مباراة اليوم، وإنهائها بانتصار يرفع المعنويات ويعزز حظوظ العبور، خاصة وأن الخصم البوتسواني يشارك في دور المجموعات للمرة الثانية في تاريخه.
ويتوقع أن تستقطب هذه المباراة حضورا جماهيريا وداديا غفيرا، حيث سجل إقبال كبير على التذاكر الذي تم طرحها في نقط البيع، الأمر الذي سيكون دفعة كبيرة للاعبي الوداد.
وفي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي، يستقبل نهضة بركان فريق سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، مساء غد الأحد بداية من الثامنة ليلا بالملعب البلدي لبركان، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات.
ويعول الفريق البركاني، الذي ألف بلوغ الأدوار النهاية من هذه المسابقة، التي توج بلقبين منها في الخمس سنوات الأخبرة وخاض مباراة نهاية أخرى، على دعم مناصريه للخروج بانتصار أمام فريق جنوب إفريقي، يسعى إلى خلق المفاجأة، خاصة وأنه اسم غير معروف قاريا.
واختارت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، طاقم تحكيم بنيني لقيادة هذه المباراة، يتكون من دجيندو لويس في الوسط، بمساعدة مواطنيه إيريك أولريتش وكودوغبو أوغستين، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع لطانيسا أهوملانطو.
يذكر أن قرعة كأس الكاف، أوقعت نهضة بركان بالمجموعة الرابعة إلى جانب سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، والملعب المالي و الشياطين السود الكونغولي.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 25/11/2023