دوري الأبطال وكأس الكاف.. الوداد ونهضة بركان يسافران إلى كوت ديفوار ومالي بهدف رفع آمال العبور

 

يخوض فريق الوداد الرياضي يومه الجمعة حصته التدريبية الأخيرة بأبيدجان تحضيرا لمواجهة أسيك ميموزا الإيفواري، برسم ثاني مباريات المجموعة الثانية من دوري أبطال إفريقيا.
وحلت بعثة الفريق الأحمر، التي ضمت 36 فردا، بمدينة أبيدجان، بعدما غادرت مطار الدار البيضاء، مساء أول أمس الأربعاء، عبر رحلة مباشرة.
وبرمج المدرب عادل رمزي أمس الخميس حصة تدريبية، كانت مخصصة للاستئناس مع الأجواء السائدة بالكوت ديفوار، على أن يخصص حصة اليوم لوضع اللمسات الأخيرة على المجموعة التي سيواجه بها الأسيك، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، بداية من الثامنة من مساء غد السبت.
ولم يبرمج عادل رمزي أي حصة تدريبية بالدار البيضاء، بعد الهزيمة الثقيلة أمام الجيش الملكي، يوم الثلاثاء، في آخر مباريات الجولة العاشرة من الدوري الاحترافي.
ويعاني الوداد على مستوى النتائج، بعدما خسر الجولة الأولى من دور المجموعات أمام جوانينج غالاكسي البوتسواني بهدف واحد بملعب مراكش الكبير، قبل أن يعقبها سقوط بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمام الجيش الملكي، الأمر الذي فجر غضب المناصرين، إذ أصدر فصيل «الوينرز» المساند للفريق الأحمر، بيانا شديد اللهجة، موجه إلى رئيس المكتب المديري سعيد الناصيري، حمله فيه مسؤولية هذا الفشل، معتبرا أن هذا الموسم سيكون الأخير له مع الفريق، بفعل عدم التزامه بأي مخطط للإصلاح، فضلا عن عدم عقد الجموع العام لأكثر من ثلاث سنوات، وكذا عدم تفعيل مؤسسة المنخرط، وغياب إدارة تقنية فاعلة وفعالة.
وأكد بلاغ الوينرز أن «الميركاتو الصيفي القادم يجب أن يشمل المكتب المسير برمته، وأهم مراكز الخصاص هو منصب الرئيس …»
وبعيدا عن كل هذا الاحتقان، فإن الفريق الأحمر يتطلع إلى تسجيل نتيجة جيدة بأبيدجان، وتعزيز حظوظ التأهل للأدوار الإقصائية، بعدما وجه صدمة لمحبيه بخسارة مباغتة داخل القواعد، والتي قد تعقد من موقفه في مجموعته مبكراً.
ويمر الوداد، بطل دوري الأبطال أعوام 1992 و2017 و2022، من مرحلة عدم استقرار في الفترة الأخيرة، حيث جاءت هزيمته أمام جوانينج بعد أيام من خسارته نهائي النسخة الأولى لبطولة الدوري الإفريقي أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، كما فقد دوري الأبطال بخسارة النهائي أمام الأهلي المصري.
وبات يتعين على كتيبة عادل رمزي الخروج بنتيجة إيجابية أمام المنافس الإيفواري لتفادي حسابات الصعود المعقدة، والتي قد يدخلها الفريق الودادي من الباب الكبير، في حال مواصلة النتائج المخيبة.
وفي مسابقة كأس الكاف، وصلت بعثة نهضة بركان العاصمة المالية باماكو، تأهبا لمواجهة الملعب المالي مساء الأحد، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات.
وشدت بعثة نادي نهضة بركان، مساء الأربعاء الرحال صوب مالي، بعدما استغرقت الرحلة إلى مطار باماكو، حوالي 3 ساعات ونصف، ومنه كان الانتقال إلى مقر الإقامة، قبل خوص حصة تدريبية أمس الخميس، خصصها المدرب أمين الكرمة لإزالة العياء.
وأجرى الفريق البركاني، يوم الثلاثاء، أول حصصه تدريبية، بعد الفوز على سيخوخون الجنوب إفريقي بهدفين دون مقابل، برسم الجولة الأولى من دور مجموعات المسابقة القارية.
وستجرى مباراة الفريق البركاني والملعب المالي يوم الأحد القادم، على أرضية ملعب 26 مارس بالعاصمة باماكو، انطلاقا من الساعة الخامسة مساء (غرينيتش+1).


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 01/12/2023