دياز وافق مبدئيا على حمل القميص الوطني

 

كشفت تقارير إعلامية عن موافقة إبراهيم دياز، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، المعار إلى إي سي ميلان الإيطالي، لحمل قميص المنتخب الوطني بدلا من المنتخب الإسباني، الذي لعب لفئاته الصغرى.
وكان مراسل قنوات بين سبورت بإيطالية، عبد المجيد السباوي، قد أكد أن اللاعب دياز التقى يوم الأربعاء الناخب الوطني، وليد الركراكي، وأنه في الطريق إلى حمل القميص الوطني المغربي، حيث أعطى إشارات إيجابية للناخب الوطني، وبات التحاقه بمعسكر المنتخب الوطني خلال شهر مارس المقبل شبه محسوم.
ويجري وليد الركراكي جولة أوروبية لمتابعة عدد من المحترفين المغاربة، حيث كانت بدايته من إيطاليا، من أجل تعزيز الفريق الوطني بأسماء جديدة، ولاسيما في الخط الأمامي، بعد العجز الذي بدا واضحا خلال نهائيات كأس العالم بقطر.
وتابع الركراكي تألق دياز رفقة الميلان، مساء الثلاثاء، حيث كان صاحب هدف تفوق الفريق اللومباردي أمام توتنهام الانجليزي في دوري أبطال أوروبا.
يذكر أن إبراهيم دياز من مواليد 3 غشت 1999، في مدينة ملقا الإسبانية، من أم إسبانية، وأب مغربي ينحدر من مدينة مليلية.
وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة لا غازيتا الإيطالية أن ميلان يتمسك باستمرار اللاعب إبراهيم دياز معه إلى نهاية فترة إعارته من النادي الملكي.
وأشارت إلى أن «الروسونيري» غير مستعد لخسارة خدمات اللاعب الذي يحمل الجنسيتين الإسبانية والمغربية، شريطة تفعيل تفعيل بند شراء العقد مقابل 22 مليون يورو.
وأكدت أن عقد دياز مع ريال مدريد يمتد حتى يونيو 2025، مبينة أن ميلان أمامه فرصة كبيرة لتجنب أي خطوة قد تعرقل استمرار اللاعب في سان سيرو.


بتاريخ : 17/02/2023