ذهاب الدور  التمهيدي الثاني من كأس الكاف : الجيش الملكي يقطع شوطا كبيرا في طريق التأهل بدعم جماهيره الغفيرة

 

أمن فريق الجيش الملكي شوطا كبيرا من تأهله إلى دور ما قبل المجموعات،  بعد انتصاره الساحق  على فريق أشانتي غولد الغيني بأربعة أهداف دون مقابل، في مباراة ذهاب الدور  التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الكاف، في المواجهة التي جمعتهما بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، ليلة أول أمس الأحد.
وعرفت المباراة في جل أطوارها سيطرة مطلقة لفريق الجيش الملكي، الذي دخل مكتمل الصفوف، بعدما أهل كل لاعبيه المنتدبين أخيرا لهذه المنافسة الإفريقية . وكان بإمكانه تسجيل أكثر من رباعية، للإعلان عن نفسه أكثر، وإنهاء كل أمل لفريق أشانتي في العودة خلال مباراة الإياب بكوناكري.
وسجل أهداف الفريق العسكري  كل من اللاعب «لامين دياكيتي» في الدقيقة 35 و»محمد مفيد» في الدقيقة 49 و»رضا سليم» في الدقيقة 57 و»آدم النفاتي» في الأنفاس الأخيرة من المباراة.
وعرفت المباراة كل توابل الفرجة التي تحتاجها كرة القدم لتسويقها بشكل لائق جدا، إذ شهدت المدرجات إبداعات لجماهير» الكورفاتشي»، التي تحركت كثيرا قبل المباراة لضمان حضور قوي ومتميز،كما أرسلت إشارات قوية على أنها قادرة على الإبداع والتشجيع بنفس طويل تجاوز بكثير مدة المباراة. .
وأشاد «داكروز «مدرب الجيش الملكي بعد المباراة بأداء لاعبيه، لكنه أبدى عدم رضاه عن النتيجة «لأنه كان بإمكاننا تسجيل أكثر من 4 أهداف، لأن إضافة أهداف أخرى سيكون مفيدا للمهاجمين، خاصة وأن المباراة عرفت اتجاها واحدا، هو مرمى الفريق المنافس، وتحقق ذلك كوننا عرفنا كيف نرفع من إيقاع المباراة بشكل كبير جدا.»
وأضاف مدرب الجيش الملكي: «نعم قطعنا شوطا كبيرا للتأهل، لكن ذلك لن يمنعنا من الاستعداد لمباراة الإياب بشكل جيد، التي  ستكون صعبة ومختلفة جدا عن مباراة الذهاب. مرة أخرى ارفع القبعة لكل لاعبي فريقي الذين عرفوا كيف ينسجمون فيما بينهم بسرعة كبيرة. «
أما «أمادو كمارا «مدرب أشانتي غولد الغيني، فقد أوضح أن فريقه واجه «فريقا قويا ومتكاملا إلى درجة أننا لم نسجل أي خلل في أداء كل خطوطه .لقد تلقينا خلال المباراة أكثر من إنذار، لكننا لم نعرف كيف نتعامل مع ذلك، خاصة من جهة الأطراف حيث كانت هناك العديد من الهفوات، ومنها سجل الفريق المنافس 3 أهداف. وبعيدا عن رقعة الميدان لقد كان الجيش الملكي مسنودا بجمهور قوي، ساهم بشكل كبير في تحقيق الفوز لفريقه بتشجيعاته، ويمكن القول بأنه كان هناك انسجام كبير بين هذه الجماهير وفريقها».
وأضاف مدرب الفريق الغيني أن الجيش الملكي قوي جدا، «إلى درجة أنه حرمنا من بلورة لعب فعال، وهو ما جعلنا نفقد الكرة بسرعة كبيرة . فبات مفروضا علينا  تحقيق فوز في كوناكري، وإذا كان الإقصاء مصيرن، فيجب أن يكون بشرف» .
يذكر بأن فريق الجيش الملكي كان قد تأهل إلى الدور التمهيدي الثاني على حساب فريق»ريمو ستارز» النيجيري، بعد تعادلهما في مباراة الذهاب بالرباط (1 – 1 ) وانتصار عسكري في مباراة الإياب بهدف واحد.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 11/10/2022