ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا : الوداد يتسلح بعاملي الأرض والجمهور لإحباط مخططات صن داونز

يسعى فريق الوداد الرياضي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوز يقطع به شوطا كبيرا في مشوار التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سيكون يومه السبت على موعد حارق، في ذهاب نصف النهائي، مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بمركب محمد الخامس بداية من الثامنة ليلا، فيما يحل الأهلي المصري ضيفا ثقيلا على الترجي التونسي، في كلاسيكو عربي ساخن.
ويملك الوداد كل المقومات لحسم الأمور على أرضية محمد الخامس، وبالتالي مواصلة الدفاع عن اللقب الذي في حوزته، رغم أنه يعيش وضعا غير مستقر على مستوى الإدارة التقنية، بعدما تخلى عن المدرب الاسباني غاريدو قبل أيام قليلة، وتسليم مهامه للبلجيكي سفن فاندنبروك، الذي سيدخل لقاء اليوم مساعدا بالإطار الوطني أمين بنهاشم، الذي أخذ مكان عبد الإله صابر، هذا الأخير ترك منصبه بعد خلاف مع المدرب الجديد.
وكان الفريق الأحمر قد بدأ الموسم مع المدرب الحسين عموتة، قبل أن يتخلى عن خدماته ويتعاقد مع المدرب التونسي المهدي النفطي، الذي سرعان ما عوضه غاريدو. هذا الأخير غادر مركب بنجلون مباشرة بعد بالتعادل مع الجيش الملكي، وإهدار فرصة الارتقاء إلى صدارة الدوري الاحترافي.
وقال فاندبروك، الذي ظهر لأول مرة في كرسي احتياط الفريق خلال الفوز على شباب المحمدية يوم السبت الماضي (3 – 1)، إنه متفائل للغاية لأن فريق الوداد يضم خليطا مميزا للغاية من لاعبي الخبرة والشباب، «لكن رغم ذلك لا أستطيع الآن تحديد ما الذي احتاجه منهم»، لأن «مهمتي الحالية هي وضع استراتيجية تناسب إمكانيات الفريق. كما أنني لن ألجأ إلى الدفاع لأنه سيضرني كثيرا، كما لن أفرط في الهجوم». ورغم أنه سيدخل المباراة محروما من خدمات لاعب خط الوسط إسماعيل المترجي، الذي التحق بلائحة المصابين، وبديع أووك بسبب الاختيارات التقنية، إلا أن وداد الأمة يتوفر على مجموعة من الخيارات التقنية والتكتيكية، التي سيتعين على فاندنبروك بالذكاء المطلوب، قصد اعتماد مجموعة مثالية، قادرة على النهوض بأحلام العائلة الحمراء.
ورغم كل عناصر التفاؤل هاته، فإن الحذر يبقى مطلبا ملحا في مثل هذه المباريات، لأن الخصم الجنوب إفريقي لم يحل بالدار البيضاء من أجل السياحة، حيث سيدافع عن حظوظه بكل ثقة في النفس، طالما أنه يعد أحد الفرق المرشحة بقوة للتتويج باللقب، تحت قيادة المدرب رولاني موكوينا، الذي يفضل اللعب الهجومي، ما مكن فريقه من تسجيل 35 هدفا في كل أدوار مسابقة هذا الموسم، خمسة منها في شباك الأهلي المصري وأربعة في مرمى شباب بلوزداد الجزائري.
وقال موكوينا «أكن احتراما كبيرا لفريق الوداد، لأنه أصبح يدافع بشكل أفضل مقارنة بالفترة الماضية، وتحديدا منذ التعاقد مع فاندنبروك. لقد درست كل نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق، نعرف ما نريده جيدا من المباراة، لكنها لن تكون مواجهة سهلة على الإطلاق».
وشدد المدرب الجنوب إفريقي على أن الفريق البيضاوي «يتوفر على لاعبين بمستويات جيدة، يهاجمون بشراسة خاصة على الأجنحة، ويجيدون الهجمات المرتدة بشكل مميز أيضا».
وتضم تشكيلة ماميلودي لاعبين مميزين، أبرزهم المدافع المغربي عبد المنعم بوطويل وثلاثي الهجوم بيتر شالوليلي وكاسيوس مايلولا وثيمبا زواني ولاعب الوسط ثابيلو مورينا.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 13/05/2023