ذهبيتان للمغرب بالبطولة الإفريقية للكرة الحديدية

فاز المغرب بثماني ميداليات (ذهبيتان وفضيتان وأربع نحاسيات) في ختام مشاركته في البطولة الإفريقية للكرة الحديدية «المقيدة» و»الرافا»، التي نظمت فعالياتها من 16 إلى 22 يونيو الجاري بملاعب الكرة الحديدية بالمنتزه البلدي بالمرسى (الضاحية الشمالية لتونس العاصمة).
ومنح الثنائي المستفيد عبد الجليل – ويناكسي ياسين المغرب أول ميدالية ذهبية في «الرفا» بعد فوزهما على نظيريهما الجزائريين، مما مكنهما من التأهل إلى بطولة العالم المقبلة في «الرفا» للكبار، التي ستقام في سنة 2024.
كما فازت الشابة شيماء زاهر بميدالية ذهبية في الرماية الدقيقة للرفا ضمن فئة تحت 18 سنة، لتحجز تذكرتها في الدورة المقبلة من بطولة العالم للشباب في هذا التخصص.
ومن جهته، فاز فارس مصطفى بميدالية فضية في الفردي (الكرة الحديدية المقيدة)، ليضمن التأهل إلى بطولة العالم للكبار 2024.
كما حصل ياسين ويناكسي على ميدالية فضية أخرى في الرماية الدقيقة للرفا، ليتأهل بذلك إلى بطولة العالم للكبار 2024.
أما فريق سيدات «الرفا»، المكون من الثنائي مزامزي سارة – إيتوتوحن دنيا، فقد فاز بالميدالية النحاسية في الزوجي لحجز مقعدا له في بطولة العالم للكبار 2024.
وفي فردي الفتيات فئة أقل من 18 سنة، فقد حصدت شيماء زاهر الميدالية النحاسية، فيما حصلت دنيا إيتوتوحن على الميدالية البرونزية في فئة الكبار في الرماية الدقيقة.
كما حصل الثنائي المستفيد عبد الجليل – مزامزي سارة على الميدالية النحاسية في الزوجي كبار.
وبالمناسبة، نوه المدير التقني الوطني للجامعة الملكية المغربية لرياضة الكرات الحديدية، فؤاد كوار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمشاركة المغرب في هذه البطولة الإفريقية، مؤكدا أن الفريق الوطني حقق الأهداف المسطرة.
وأوضح قائلا «لقد تأهل لاعبو الكرات الحديدة للدورة المقبلة من بطولة العالم للكبار والشباب»، مضيفا أن مشاركة المغرب في هذه البطولات تكللت بالنجاح، مضيفا «لقد حصلنا على بطولات إفريقية، دون احتساب الميداليات الأخرى والتأهل لبطولة العالم المقبلة».
وشارك في البطولة الإفريقية للكرة الحديدية «المقيدة» و»الرافا»، التي نظمت فعالياتها بملاعب الكرة الحديدية بالمنتزه البلدي بالمرسى (الضاحية الشمالية لتونس العاصمة)، أكثر من 1000 لاعب يمثلون 14 بلدا.
يذكر أن المغرب شارك في هذه البطولة الإفريقية إلى جانب كل من تونس، البلد المضيف، والجزائر وجنوب إفريقيا والكاميرون ودجيبوتي ومصر وجزر موريس وليبيا وموريتانيا وموزمبيق ونيجيريا والسودان والطوغو.


بتاريخ : 24/06/2023