رابطة كاتبات المغرب وإفريقيا توقع شراكة مع جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء

ندوة بالجهة تناقش التنمية الثقافية والبعد الإفريقي في المدينة

عقدت رئيسة رابطة كاتبات المغرب وأفريقيا بديعة الراضي، اجتماعا بجهة درعة تافيلالت، وبحضور عضوات رابطة كاتبات المغرب بالجهة، حضوريا وعن بعد، وذلك لتدارس وضعية المكاتب الإقليمية بالجهة .وبعد العرض الذي تقدمت به رئيسة مكتب الجهة مجيدة شهيد حول الأهمية التي يلعبها الفعل الثقافي للنهوض بالعامل التنموي بالجهة، ودور رابطة كاتبات المغرب وأفريقيا في ترسيخ ثقافة جادة وهادفة بالمنطقة، أكدت مجيدة شهيد على ضرورة استكمال تجديد الفروع وتأسيسها، وضخ دماء جديدة منفتحة على المبدعات من كافة التوجهات الفكرية والمعرفية والعلمية التي تزخر بها الجهة.
وناقش الحضور عرض رئيسة الجهة في جو تفاعلي ومثمر، عاقدات العزم على الانخراط في الفعل الثقافي لتفعيل برنامج الرابطة، وطنيا وجهويا وإقليميا.
وفي هذا الصدد منحت الرئيسة الوطنية بديعة الراضي، رئيسة مكتب الجهة صلاحية هيكلة الفروع وتجديدها وذلك حسب القانون التأسيسي الذي يعطي الصلاحيات للرئيسة الوطنية بهيكلة وتأسيس الفروع الإقليمية والمحلية.
كما تم على هامش هذا اللقاء توقيع اتفاقية شراكة مع جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء سيكون منطلقها تنظيم ندوة حول «التنمية الثقافية والبعد الإفريقي في المدينة والتراث: الأعمال السينمائية الإفريقية نموذجا» وذلك أيام 9/10/11/12/13 دجنبر 2024 بشراكة مع وزارة الاتصال الثقافة والشباب وحضور فعاليات من مختلف الدول الإفريقية.
كما تم خلال هذا اللقاء تزكية رئيسة فرع ميدلت سعاد جبور لتأسيس المكتب الاقليمي ،وتجديد الثقة في سعيدة لغريسي رئيسة لفرع زاكورة والتي اجتمعت في نفس اللقاء بعضوات المكتب الذي تم التوافق عليه.


بتاريخ : 24/06/2024