راقصات نجمات الشمال المغربي أتحفن جمهور مدينة زاكورة ضمن مهرجان الحكاية في دورته الثامنة

 

عاش جمهور مدينة زاكورة طيلة الأيام الخمس الماضية لوحات استعراضية تخللتها رقصات فنية بنفحات شمالية قدمتها راقصات قدمن من شمال المغرب من مدينة طنجة تحديدا ، ضمن فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الحكاية الذي احتضنته مدينة زاكورة.
واتسمت تفاصيل العروض التي قدمتها الفرق في كل من مركز جماعة تنزولين ودار الثقافة والمنتزه بمدينة زاكورة بـ الخفة والسرعة المدروسة والمنظمة بين الراقصات، حيث ظهرنَّ وكأنهنَّ جسد واحد، تحركنَّ سوية وتمايلنَّ معاً في مشهد استعراضي متقن.
المشهد الرائع للرقصات لقي ردود فعل إيجابية من قبل الجمهور الحاضر بكثافة، والذي أعجب بالتناغم الكبير بين الراقصات ومقدرتهنَّ على أداء جملة متنوعة من الحركات الاستعراضية المختلفة، على وقع أنغام موسيقى بتناغم شمالي جميل.
بزاكورة الذي التأم على مدى خمسة أيام، من تنظيم مؤسسةFicapالمهرجان الدولي الثامن للحكاية والفنون الشعبية، بشراكة مع وزارة الثقافة والمجلس الإقليمي لزاكورة، الى جانب نخبة من أهم الحكواتيين و الفرق الفنية الشعبية من المغرب و العالم.
وتضمن برنامج المهرجان عروضا فردية وجماعية لفن الحكواتي وفن الحلقة، بالإضافة إلى عروض لفنون الشارع وعروض للفن الشعبي الأصيل القادم من مختلف الدول.
ونظمت هذه العروض بين دار الثقافة زاكورة وساحات المدينة العمومية والقرى المجاورة، حيث تتوزع بين عروض الحلقة والفن الشعبي وعروض فنية مختلفة بمشاركة العديد من الدول من بينها المغرب والجزائر وتونس وفلسطين والبحرين ومصر ولبنان وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا ومدغشقر.


الكاتب : ف . م

  

بتاريخ : 01/04/2023