ربع نهائي كأس العرش : نهائي قبل الأوان بين الجيش الملكي والفتح والرجاء في مهمة صعبة بالمحمدية

 

في نهائي قبل الأوان، سيكون الجيش الملكي، متصدر الدوري الاحترافي، في انتظار جاره وغريمه الفتح الرباطي، صاحب الرتبة الثالثة، يومه السبت بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم ربع نهائي مسابقة كأس العرش.
وسيحاول الفريق العسكري تحقيق الفوز، وبالتالي ضمان العبور إلى المربع الذهبي من هذه المسابقة، التي يرتبط بها وجدانيا، باعتباره أكثر الفرق المتوجة بها، وأيضا فرض الضغط على جاره قبل أسبوع من تجدد التنافس بينهما على مستوى الدوري الاحترافي، حيث سيلقيان برسم الجولة 26 من الدوري الاحترافي.
وستكون هذه المباراة قوية بين الطرفين، لأن الفتح سيرفع بدوره نفس الرهان، بالنظر إلى العروض الجيدة التي مافتئ يقدمها تحت قيادة المدرب جمال السلامي، الذي تمكن خلق فريق تنافسي، أظهر شراسة كبيرة على مستوى الدوري الاحترافي، إذ يتواجد حاليا في المرتبة الثالثة، ويتطلع إلى المنافسة على المركزين الأول والثاني، المؤديين إلى عصبة أبطال إفريقيا.
وبملعب البشير، ينتظر شباب المحمدية حضور الرجاء الرياضي، في واحدة من أقوى مباريات هذا الدور، والتي سترافقها تداعيات كبيرة، بعد البوليميك الذي خلقته تصريحات رئيس شركة شباب المحمدية، بعدما أعلن عن رفع أثمنة تذاكر الدخول، سعيا منه إلى فرض الضغط على لاعبي الرجاء ومناصريهم.
وبعيدا عن كل هذا البوليميك، سيكون اللقاء مثيرا بين الطرفين، رغم أن الفريق الفضالي قد يجد نفسه محروما من خدمات اللاعب ناقوس بداعي الإيقاف، والهداف أسامة المليوي، الذي تعرض لإصابة على مستوى الفخذ في لقاء الوداد.
ويبذل الطاقم الطبي للفريق الفضالي جهودا كبيرة قصد تأهيل المليوي لمواجهة الغد، حيث يراهن عليه المدرب رشيد روكي لإرباك دفاع الرجاء.
وعلى الضفة الأخرى، سيكون الفريق الأخضر أمام تحدي قوي، خاصة وأن كأس العرش أصبحت الهدف الوحيد له، بعدما خرج خالي الوفاض في الدوري الاحترافي وعصبة الأبطال.
ويمر الرجاء حاليا من فترة عصيبة، بعدما أعلن الرئيس عزيز البدراوي الرحيل خلال الجمع العام المقرر يوم 26 من الشهر الجاري، ما خلف حالة ارتباك كبيرة داخل مركب الوازيس.
ويتطلع النسور إلى تحقيق انطلاقة جديدة على مستوى منافسات هذا الموسم، خاصة بعد النتائج المتواضعة التي ما فتئوا يحققونها في الدورات الأخيرة من الدوري الاحترافي، حيث عجزا عن تحقيق الفوز في لقاءاتهم الست الأخيرة، بعدما اكتفوا بنقطيتين فقط من أصل 18 ممكنة.
وإلى ملعب أدرار، يشد نهضة بركان رحلة طويلة لمواجهة شباب هوارة، الممثل الوحيد لأندية الهواة في هذا الدور، والذي سيجد نفسه مجبرا على اللعب خارج قواعده بسبب عدم استجابة ملعبه للمواصفات المطلوبة من الجامعة.
وشدت البعثة البركانية، عشية الأربعاء، رحالها صوب أكادير، عبر رحلة جوية تجنبا لإرهاق اللاعبين، وذلك بعدما أنهى الفريق استعداداته بأكاديمية النادي، بكامل عناصره المتاحة.
ويتطلع الفريق البرتقالي إلى العودة بنتيجة التأهل من قلب سوس، وبالتالي مواصلة الدفاع عن اللقب الذي في حوزته، لكن طموحاته قد تتكسر على صخور شاطئ أكادير، لأن الفريق الهواري سيدخل اللقاء بمعنويات عالية، وسيحاول خلق المفاجأة، خاصة وأن بلوغه هذا الدور يعد إنجازا في حد ذاته.
البرنامج
السبت
الجيش الملكي – الفتح الرباطي………………………..(س 17.00)

الأحد
شباب المحمدية – الرجاء الرياضي……………………(س 18.00)
شباب هوارة – نهضة بركان…………………………….(س 21.00)

الأربعاء 21 ماي
الدفاع الجديدي – الوداد الرياضي……………………..(س 20.00)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 13/05/2023