رجاء بني ملال يزيح نهضة الزمامرة ويضرب موعدا مع وداد قلعة السراغنة

 

كذب فريق رجاء بني ملال تكهنات العديد من متتبعي الكرة الوطنية، الذين اعتقدوا فوز فريق نهضة الزمامرة،  ولو على الورق، في المباراة التي جمعت الفريقين برسم سدس عشر نهاية العرش بالملعب الشرفي ببني ملال.
وقدم فريق عين أسردون مباراة جيدة، وأظهر لاعبوه أداء ناجحا وناجعا على مستوى جميع الخطوط، فتمكن من تسجيل هدفين بواسطة المهاجم الملالي محمد حمزة حجار، حين تلقى كرة بينية من طرف المهدي دغوغي ووضع الكرة في شباك الحارس ياسين الحواصلي في د40. والثاني بتوغل فردي لقلب الهجوم عبد الغفور مهري، الذي راوغ الحارس الحواصلي وأركن الكرة بسهولة في الشباك الفارغ في د79.
وقال المدرب الملالي محمد مديحي في تصريحه، عقب نهاية المباراة، إن لاعبيه طبقوا خطته التكتيكية بجدية، سواء بتجاوز وسط الميدان الذي سيطر عليه الضيوف أو بالتوغل من الأطراف خلف  ظهر المدافعين الزمامريين، مع الحيطة والحذر على مستوى المنظومة الدفاعية الملالية. ومن جانبه اعترف  محمد العلوي الإسماعيلي، مدرب الزمامرة، بتفوق الملاليين مؤكدا بأن فريقه لم يؤد بالطريقة التي اعتمدها خلال فوزه على مولودية وجدة في منافسات البطولة، مضيفا أن هذه النتيجة تحصيل حاصل، ومعتبرا أن الهزيمة درس لتصحيح عدة أشياء في الفريق.
وساعد الفريق الملالي في تفوقه على ضيفه نهضة الزمامرة استقباله بملعبه الذي أصبح بعد الإصلاح في حلة جيدة، وهي ثاني مباراة يخوضها فريق عين أسردون على أرضيته بعد فوزه على شباب خنيفرة برسم الدورة الرابعة من البطولة الاحترافية الثانية، في افتتاح الملعب بشكل رسمي.
وبهذه النتيجة يتوقع المتتبعون أن يستمر الفريق الملالي في تحقيق انتصارات قادمة على ملعبه الجديد، اعتبارا لتحسن أدائه بشكل ملحوظ.
يذكر أن نهضة الزمامرة غاب عنه في هذه المباراة كل من النقاش ولمباركي وإدريس بناني، في حين أقحم المدرب مديحي شابين واعدين  وهما إسماعيل مومن وأيوب الكواي.
وعرف اللقاء  الذي أداره باقتدار الحكم عادل زوراق طرد اللاعب  عمر تاحلوشت من الضيوف وإصابة الحارس الملالي المهدي الجورباوي وتعويضه بالحارس الثاني زياد العسفة.
وبعد إزاحته لفريق نهضة الزمامرة، سيواجه رجاء بني ملال في دور الثمن وداد قلعة السراغنة، المتأهل على حساب أولمبيك اليوسفية.
كواليـــس من اللقاء:
– حضر الفريق التقني لتثبيت الفار يوم الجمعة إلى الملعب الشرفي ببني ملال وقام بتجريب التقنية خلال مباراة لفريق أمل بني ملال.
– تم تثبيت 5000 مقعد على مدرجات الملعب الشرفي، في انتظار تثبيت 3000 مقعد مستقبلا.
– استقبل والي جهة بني ملال خنيفرة أعضاء المكتب المسير الجديد للفريق الملالي ووعدهم بالدعم والمساندة وطالبهم بالاجتهاد لتحقيق الصعود إلى القسم الأول، كما وافق على طلب المكتب باستغلال حجرات الملعب لإحداث مقر دائم للفريق.


الكاتب :   أ-عبد العاطـــي

  

بتاريخ : 05/01/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *