رحيمي يضع العين في نصف نهائي أبطال آسيا بعد تجاوز النصر السعودي ورونالدو

عاد العين الإماراتي، بقيادة لاعبه المغربي سفيان رحيمي، من الرياض ببطاقة تأهله إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم لأول مرة منذ 2016، وذلك بفوزه على النصر السعودي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بضربات الترجيح 3 – 1، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بفوز المضيف 4 – 3، مساء أول أمس الاثنين في إياب ثمن النهائي.
وبما أن لقاء الذهاب انتهى لصالح العين 1 – 0، احتكم الفريقان إلى التمديد بعد انتهاء الوقت الأصلي بتقدم النصر 3 – 2، في لقاء تخلف خلاله بهدفين نظيفين سجلهما المغربي سفيان رحيمي، الذي كان أيضا صاحب هدف الفوز في الفصل الأول من هذه المواجهة.
وبدا الفريق الإماراتي في طريقه لحسم التأهل حين عادل في نهاية الشوط الإضافي الأول عبر البديل سلطان الشامي، لكن رونالدو انتزع ضربة جزاء قبل دقيقتين من نهاية الوقت ونفذها بنفسه، فارضا ضربات الترجيح، التي أخفق فيها فريقه تماما بعدما أهدر كل من الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والبرازيلي أليكس تيليس والبرتغالي أوتافيو.
ووضع سفيان رحيمي العين في المقدمة بهدفين نظيفين، جاء الأول في الدقيقة 28 حين وصلته الكرة من تمريرة بينية لكاكو، فتوغل ثم سدد في المرمى، والثاني من تسديدة محكمة وبحنكة من مشارف منطقة الجزاء، سكنت الكرة إثرها في الزاوية اليمنى عند الدقيقة 45، قبل أن يقلص عبد الرحمن الغريب النتيجة لأصحاب الأرض قبيل صافرة نهاية الشوط الأول (5+45).
وانتفض الفريق السعودي في الشوط الثاني بهدف احتسب بالخطأ في مرماه للحارس خالد عيسي (51)، ثم أطلق المواجهة من نقطة الصفر بفضل تيليس (72).
وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الوقت الأصلي، ثم احتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين بحكم إلغاء قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار.
وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها العين، بطل 2003، إلى نصف النهائي منذ نسخة 2016، التي وصل إلى مباراتها النهائية قبل أن يخسر أمام تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي.
وبهذا الأداء شد سفيان رحيمي أنظار المتتبعين، وفي مقدمتهم الناخب الوطني وليد الركراكي، الذي يتهيأ لإعلان قائمة المنتخب الوطني التي ستدخل في تجمع تدريبي بمركب محمد السادس بمدينة، تحضيرا لمواجهتي أنغولا وموريتانيا ودياً في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.


بتاريخ : 13/03/2024