رضا التكناوتي يعود إلى فريقه الأم

تعاقد المغرب الفاسي مع الحارس الدولي أحمد رضا التكناوتي في انتقال مجاني، بعد انتهاء عقده مع الوداد الرياضي، منافسه بالدوري الاحترافي لكرة القدم.
وأنهى التكناوتي (27 عاماً) رحلته مع الوداد، التي بدأت في 2017 وشهدت الفوز بالدوري ثلاث مرات وبدوري أبطال إفريقيا في 2022، كما كان خياراً بديلاً ضمن تشكيلة المنتخب الوطني، صاحب الإنجاز التاريخي بالوصول للدور نصف النهائي في كأس العالم بقطر العام الماضي.
وغاب التكناوتي عن الوداد الرياضي، لمدة طويلة، بعد إصابته على مستوى الركبة، في الحصة التدريبية للمنتخب المغربي، خلال فترة التوقف الدولي لشهر مارس الماضي.
وبدأ التكناوتي مسيرته بفئة الناشئين ضمن المغرب الفاسي، حيث كان والده حارساً لنفس الفريق أيضاً.
كما سبق له الفوز بالدوري المغربي مع اتحاد طنجة خلال فترة إعارة في 2018.
ويأمل فريق المغرب الفاسي تحقيق نتائج مشرفة خلال بطولة هذا الموسم، خاصة بعد المستويات المتذبذبة التي قدمها خلال الموسم الماضي، فتعاقد مع المدرب طارق السكتيوي بغاية بناء فريق تنافسي، قادر على المنافسة على البطولات.
وينضاف التكناوتي إلى تسعة لاعبين تعاقدت معهم الإدارة الفاسية، وهم عمر النمساوي، وإسماعيل الحراش، وزكرياء ناسك، وأشرف الهرماش، وياسين الغزواني، وإدريس الجبلي، وييري وايو جوستان، وسعد آيت الخرصة، وعمر العمراني.
للإشارة فإن المدرب طارق السكتيوي أعلن عن رؤيته للنادي خلال السنوات الثلاث المقبلة، حيث أكد في تصريحات صحافية أن طاقمه «سيعمل على تكوين فريق منظم ومهيكل وتنافسي، قادر على مقارعة الفرق الكبرى».
ودعا المدرب الجديد للماص «جميع مكونات النادي إلى الانخراط في هذه الرؤية والعمل معا من أجل مستقبل أفضل»، مؤكدا عزمه على «مواكبة الفريق في استعادة بريقه على المستويين الوطني والقاري».
وبدأ المغرب الفاسي مشواره بالموسم الجديد بفوز ثمين على المغرب التطواني بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الافتتاحية للدوري.


بتاريخ : 30/08/2023