رغم انتزاعه صدارة الدوري الاحترافي .. مدرب اتحاد طنجة يؤكد أن هدفه هو ضمان البقاء فقط

حقق اتحاد طنجة، فوزًا مثيرًا على مضيفه أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في آخر مباريات الجولة السادسة من الدوري الاحترافي، والتي جرت مساء الأحد بملعب المسيرة بآسفي.
تقدم اتحاد طنجة بهدفين سجلهما فوزي عبد المطلب، وجواد غبرة في الدقيقتين (41، 52)، قبل أن يقلص شيخنا ساماكي، الفارق بهدف أول لأسفي في الدقيقة (58)، لكن اتحاد طنجة ضاعف تفوقه مجددًا بهدف ثالث سجله حمزة الواسطي في الدقيقة (70) من ضربة جزاء.
وفي الدقيقة (93) سجل ديارا عبدولاي هدفا ثانيا لأولمبيك آسفي، لم يكن كافيًا لأصحاب الأرض للخروج بنتيجة إيجابية من مباراة، امتدت لما يقرب من ربع ساعة كوقت بدل ضائع.
وبهذا الفوز قفز اتحاد طنجة لصدارة جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، ليستعيد ذاكرة الانتصارات بعد 3 تعادلات متتالية، وحافظ أيضا على سجله خاليا من الهزائم، مزيحا بذلك الثلاثي الوداد والجيش الملكي ونهضة بركان، الذي تصدر الرتيب لـ 24 ساعة فقط.
أما أولمبيك أسفي فقد تكبد خسارته الثالثة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الـ12.
وتسببت الجماهير في توقيف المباراة في مناسبتين، بعدما شهدت الدقيقة 77 من المباراة، أول توقف عقب إصابة الحكم المساعد الثاني بحجر طائش، أثناء استعداد اللاعب محمد وليد بن شريفة لتنفيذ ضربة ركنية لصالح اتحاد طنجة.
ودام التوقف قرابة دقيقتين، بعد تدخل الطاقمين الطبيين للفريقين من أجل تقديم الإسعافات الأولية للحكم المساعد.
وفي الدقيقة 84، توقفت المباراة من جديد بقرار من الحكم، ولمدة ثلاث دقائق تقريبا، بسبب كراكاج “ألتراس شارك” المساندة لأولمبيك آسفي، حيث أدى الدخان إلى حجب الرؤية بشكل جزئي في أحد جنبات الملعب.
وبعد هذا الانتصار قال هلال الطير، مدرب اتحاد طنجة، إنه سعيد جدا بهذه النتيجة، مشيرا في الندوة الصحفية التي تلت المباراة إلى أنه فخور جدا بلاعبيه الذين شكرهم على القتالية والحضور الذهني و التكتيكي.
ورغم تصدره الترتيب، إلا أن الطير أكد أن هدفه هذا الموسم هو البقاء وتكوين فريق تنافسي، في انتظار تعزيز الفريق مستقبلا.


بتاريخ : 22/10/2024