رفع دورة يوليوز بجهة درعة – تافيلالت قبل افتتاحها ؟

رفع رئيس مجلس جهة درعة – تافيلالت ، مرة أخرى، كما هو حال مرات سالفة ، دورة يوليوز 2020 ، من مكتب خارج قاعة الاجتماع الفسيحة بالمركب الثقافي أولاد الحاج بالرشيدية، وذلك عبر مكبر للصوت دون ولوج القاعة ؟
وأرجع الرئيس قرار رفع جلسة الدورة إلى «عدم احترام قواعد السلامة الصحية المطبقة من طرف الدولة و التي أخذنا بها» ، وذلك «دفعا لأي مسؤولية قد تنشأْعن خرق هذه القواعد من طرف كل مسؤول عن هذا الخرق وحتى لا يتحمل المجلس برمته أي نتيجة لا قدر الله «.
وحسب متتبعين للشأن العام بالمنطقة، فإن من أسباب رفع الدورة « حفاظ المعارضة على أغلبيتها العددية التي وصلت منذ دورة يوليوز للسنة الماضية إلى حدود اليوم الى 24 مستشارا من أصل 45 «، لافتين إلى «جلوس مجموعة من نواب الرئيس في أماكنهم بالمنصة في احترام للتباعد الاجتماعي ، وهو ما لم يعتبره الرئيس كذلك ، بالإضافة إلى أنه لم يذكر صفاتهم كنواب في الاستدعاءات الموجهة إليهم لحضور الدورة «؟
وقد ورد في كلمة الرئيس «أنه رفع الدورة بسبب غياب السلامة الصحية في تشاور مع والي الجهة الذي تابع أطوارها « . إلا أنه لم يتسن للإعلاميين الوقوف على حقيقة موقف السلطات من رفع الدورة في غياب تصريح أو تدخل الجهة المعنية ما دامت الدورة قد رفعت عن بعد ؟


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 08/07/2020