رقصة فلسطينية شبيهة ب ” رقصة الحرية “عند الهنود الحمر تغزو مواقع التواصل الاجتماعي

تداول ناشطون في المواقع التواصل الاجتماعي رقصة أصبحت متداولة في ميادين مختلفة، بعد أن أداها فلسطيني أثناء اشتباكات مع الاحتلال الصهيوني، وشبهها كثيرون ب ” رقصة الحرية ” للسكان الأصلين في أمريكا .
كما أن هذا الشاب الفلسطيني الذي يرقص ك ” رقصة الدبكة ” التي تم رقصها قبل 5 سنوات على حدود قطاع غزة خلال اشتباكات مع الاحتلال
وأعاد ناشطون هذه الرقصة بشعارات مثل ” تحيا فلسطين ” تحيا تحيا ” ” تحيا فلسطين وتسقط الصهيونية ” وحاول آخرون تقليد الرقصة أيضا ، وظهرت في مظاهرات داعمة لغزة ، حينما أدها السكان الأصليون للهنود الحمر مطالبين بوقف إطلاق النار
وكتب محمد أبو الجدايل في موقع التواصل الاجتماعي (x ) تويتر سابقا ” إنها رقصة الأرض .. إنها رقصة الأرض .. رقصة الحرية والكرامة والنصر..ما يريد قوله صاحبها أن هذه الأرض لي . هاهو يواصل رقصته بأقدام ثابتة وقوية تترك أثرها كهوية لا تمحى، وهو ير عابئ بالنيران المشتعلة من خلفه ”
من جهته كتب علي الجرادي في (x) لقد عبر هذا الشاب الفلسطيني عن نضاله بطريقته لافتة أبهرت العالم وانتشرت رقصته بسرعة مذهلة وعند الرجوع إلى أصلها اتضح أنها رقصة الحرية للهنود الحمر السكان الأصليين لأمريكا الذين أبادتهم أمريكا زائفة السلام والإنسانية..


بتاريخ : 22/11/2023