ريال مدريد يكرس هيمنته على الموندياليتو ويتوج من جديد على الأراضي المغربية

حقق لقبه الخامس على حساب الهلال السعودي

 

توج فريق ريال مدريد الإسباني بكأس العالم للأندية، التي احتضنها المغرب بين فاتح و 11 فبراير الجاري، عقب فوزه الكبير على الهلال السعودي بنتيجة (5 – 3)، في مباراة النهائي التي جمعتهما ليلة أول أمس السبت، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله الرباط.
ويعد هذا التتويج الخامس للنادي الملكي في كأس العالم للأندية، بعدما سبق له أن توج أيضا على أرض مغربية بنسخة 2014.
وتغيرت كثيرا طريقة لعب الميرينغي في الموندياليتو ،حيث أصبح يعتمد كثيرا على اللعب القصير داخل مسافة ضيقة، قد لا تتجاوز مترا واحدا، وهو ما مكنه من تسجل أهدافا جميلة.
وسجل الفريق الاسباني تسعة أهداف خلال المبارتين اللتين لعبهما، حيث وقت أربعة في شباك الأهلي المصري في مباراة نصف النهائي، وخمسة ضد الهلال في مباراة النهائي، بترسانة لاعبيه القوية، رغم الغيابات الوازنة التي لم تؤثر عليه كثيرا، باستثناء غياب حارسه الأول البلجيكي «تيبو كورتوا»، حيث ظهر بديله «لونين» مفتقدا للفعالية، خاصة في مباراة النهائي التي استقبل فيها 3 أهداف، بعدما كان قد استقبل هدفا واحدا أمام الأهلي.
وعرف الهلال السعودي كيف يحرج الفريق الملكي، بعد أن سجل عليه 3 أهداف، وكان قريبا من تسجيل أهداف أخرى لو حضر التركيز والفعالية.
وأصبح الهلال ثالث فريق عربي يصل إلى مباراة النهائي، بعد نادي الرجاء الرياضي والعين الإماراتي.
وسجل لنادي ريال مدريد فينيسيوس في الدقيقتين 13 و69 وفالفيردي في الدقيقتين 18و58 وكريم بنزيما في الدقيقة 54، فيما كان وراء الأهداف السعودية كل من موسى ماريغا في الدقيقة 26 ولوسيانو فيتو في الدقيقيتين 63و79.
وترأس مراسيم حفل التتويج رئيس الفيفا جياني إينفانتينيو ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، وباتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وكذا شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، ومسؤولو الأندية المتوجة.
وهكذا توج النادي الملكي بجائزة اللعب النظيف، وتسلمها عميده كريم بنزيمة، الذي التحق بزملائه يوم الخميس، بعدما غاب عن مباراة نصف النهائي ضد الأهلي المصري، ولعب أساسيا في النهائي أمام الهلال، وكان صاحب الهدف الثالث لفريقه، ليصبح خامس لاعب يسجل في ثلاث نسخ.
كمافاز فينيسيوس جونيور بجائزة أفضل لاعب في هذه النسخة، متقدما على زميله فالفيردي، والأرجنتيني لوسيانو فييتو، الذي حل ثالثا.
وبعد تسليم الجوائز أطلقت الشهب الاصطناعية بطريقة رائعة، ليضرب الجميع موعدا في النسخة المقبلة، والتي لاشك انها أنها ستكون بالمملكة العربية السعودية، قبل أن تشهد البطولة تغييرا جذريا بداية من سنة 2024، حيث سيتم توسيع قاعدة الأندية المشاركة.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 13/02/2023