زياش يقود تشلسي إلى نصف نهائي كأس إنجلترا

قاد الدولي المغربي حكيم زياش فريقه تشلسي لبلوغ دور نصف نهائي مسابقة كأس إنجلترا لكرة، حيث ساهم في تعزيز نتيجة الفوز بهدفين لصفر على شفيليد يونايتد، في المباراة التي جرت أول أمس الأحد على ملعب «ستامفورد بريدج».
وتمكن زياش، الذي دخل بديلا من تعزيز تقدم فريقه، من خلال توقيع الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من المباراة إثر تمريرة من تشيلويل داخل المنطقة (3+90).
وافتتح النادي اللندني التسجيل في الدقيقة 24 بهدية من لاعب وسط شيفيلد أوليفر نوروود، الذي حول تسديدة بن تشيلويل عن طريق الخطأ في مرمى حارسه آرون رامسدايل.
وببلوغه نصف نهائي مسابقة الكأس، حيث سيواجه بحسب القرعة التي سحبت الأحد مانشستر سيتي الفائز على إيفرتون 2 – 0، حافظ بطل المسابقة ثماني مرات، وآخرها عام 2018، على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الرابعة عشرة تواليا منذ وصول توخل لخلافة فرانك لامبارد.
ومن المؤكد أن مهمة تشلسي في الوصول إلى النهائي للموسم الثاني تواليا (خسر العام الماضي أمام جاره أرسنال)، ستكون شاقة بما أنه سيواجه مانشستر سيتي المحلق في الدوري والساعي إلى إحراز رباعية تاريخية، فيما تجمع المباراة الثانية في دور الأربعة بين ساوثمبتون، الذي تغلب السبت على بورنموث 3 – 0، وليستر سيتي، الذي اكتسح مانشستر يونايتد.
وتقام مباراتا نصف النهائي في 17 و18 أبريل على ملعب ويمبلي الذي يستضيف أيضا المباراة النهائية المقررة في 15 مايو.
ويأتي بلوغ تشلسي نصف نهائي الكأس للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الأخيرة، بعد التأهل أيضا إلى ربع نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 2014 بحسمه مواجهته مع أتلتيكو مدريد متصدر الدوري الإسباني 3 – 0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعد فوزه في منتصف الأسبوع على أرضه 2 – 0.


بتاريخ : 23/03/2021

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *