سبع برونزيات لمنتخب الناشئين بالبطولة العربية لرفع الأثقال

أحزز المنتخب الوطني للناشئين سبع ميداليات برونزية في البطولة العربية لرفع الأثقال للشباب والناشئين والكبار، التي اختتمت منافساتها، يوم الاثنين، بالعاصمة الأردنية عمان.
وفاز المنتخب الوطني، الذي اقتصرت مشاركته في منافسات هذه البطولة على فئة الناشئين، بثلاث ميداليات برونزية، في وزن أقل من 67 كلغ وبرونزية واحدة في وزن أقل من 81 كلغ، وثلاث برونزيات أخرى في وزن أقل من 89 كلغ.
ولم تتمكن العناصر الوطنية من احتلال إحدى المراتب الثلاث الأولى في الترتيب العام للمنتخبات في هذه الفئة.
واحتل المرتبة الأولى في هذه الفئة المنتخب السعودي، متبوعا بمنتخبي العراق في المرتبة الثانية وسوريا في المرتبة الثالثة، فيما احتل المرتبة الأولى في فئة الناشئات المنتخب السوري، متبوعا على التوالي بمنتخبي العراق والأردن.
وفي فئة الشباب، أحزر المنتخب العراقي المرتبة الأولى، فيما احتل المنتخب السعودي الصف الثاني، والمنتخب الأردني الصف الثالث.
أما في فئة الشابات فتصدر الترتيب المنتخب الأردني يليه المنتخب العراقي ثم المنتخب السوري.
وفي فئة الكبار رجال، احتل المنتخب السعودي المرتبة الأولى، فيما عادت المرتبتين الثانية والثالثة، على التوالي، لمنتخبي العراق والأردن.
أما في فئة الكبار سيدات فكان التتويج من نصيب المنتخب العراقي، الذي احتل المرتبة الأولى متبوعا بمنتخب الكويت في المرتبة الثانية ومنتخب سوريا في المرتبة الثالثة.
وتم على هامش هذه البطولة، انتخاب المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لرفع الأثقال، حيث تم تجديد الثقة في الأمين العام للاتحادين العربي والدولي لرفع الأثقال محمد حسن جلود، وانتخاب المغربي أحمد الشهناوي أمينا عاما مساعدا للاتحاد.


بتاريخ : 20/12/2019