سدس عشر نهائي كأس العرش

الدوري الاحترافي سيفقد رسميا أحد ممثليه والدرجة الثانية يتضمن حضورها في الدور المقبل

قررت لجنة البرمجة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تأجيل مبارتي الرجاء الرياضي أمام يوسفية برشيد والجيش الملكي ضد اتحاد تواركة، عن سدس عشر نهائي كأس العرش للموسم الكروي 2021 – 2022، بسبب التزام الفريقين الأخضر والعسكري بالاستحقاقات القارية.
وستنطلق مباريات هذا الدور يومه الخميس، بداية من الساعة الثانية ظهرا، حيث سيكون جميعة سلا، ممثل أندية القسم الثاني، في رحلة إلى ملعب بامحمد، إذ سيحل ضيفا على فتح سباتة، الذي يحمل مشعل أندية الهواة، والذي سيجد في طريقه فريقا سلاويا جديدا، بعدما تخطى في الدور السابق الاتحاد السلاوي بـ 3 – 1.
المباراة ستكون ثأرية لقراصنة أبي رقراق، لكن الحذر يبقى واجبا، لأن منافسات كأس العرش كثيرا ما حملت المفاجآت.
وإلى الملعب البلدي بوجدة، يرحل الفتح الرباطي، لمواجهة الاتحاد الإسلامي الوجدي، المنتشي بتأهله على حساب شباب أطلس خنيفرة. المباراة قد تبدو في متناول عناصر الفتح الرياضي، لكن الاتحاد الوجدي لن يقبل بأن يكون مجرد جسر عبور.
وينتظر شباب المحمدية، بملعب البشير، حضور مولودية وجدة، بغاية استغلال الوضع المهزوز لاعبي سندباد الشرق، الذين أضربوا عن التداريب احتجاجا على عدم وفاء الرئيس بالتزاماته تجاههم.
لاعبو المولودية يطالبون بمستحقاتهم العالقة، وأن تتحمل الإدارة لمسؤوليتها، خاصة وأن الوضع العام داخل الفريق غير مطمئن. المباراة ستشهد خروج أحد ممثلي الدوري الاحترافي رسميا من هذا الدور، فمن سيجد نفسه خارج السباق؟
ويرحل اتحاد الخميسات إلى بركان من اأجل رفع التحدي في وجه النهضة، الذي يبدو مرشحا كبيرا للذهاب بعيدا في هذه المسابقة.
وعن شطر الجنوب، يحل أمل تزنيت ضيفا ثقيلا على أولمبيك خريبكة، الذي يتطلع إلى إعادة ترتيب أوراقه، والقطع مع النتائج السلبية التي طبعت مسيرته خلال هذا الموسم، فيما يصطدم الراسينغ البيضاوي بشباب هوارة، في مباراة الحنين إلى الماضي، عندما كان الفريق الهواري أحد الأضلاع القوية لبطولة القسم الثاني.
ويرحل سريع وادي زم إلى بنجرير لمواجهة الشباب المحلي، ما يعني أن أندية الدرجة الثانية ستضمن رسميا مقعدا بدور الثمن.
وينتظر نهضة الزمامرة، متزعم تدريب أندية القسم الثاني، فريق شباب قصبة تادلة، الذي فقد الكثير من توهجه، وبات مجرد رقم عادي في بطولات الهواة.
وبملعب العربي الزاولي، يشد الدفاع الجديد الرحال لمواجهة الطاس، الطامع إلى استعادة مكانته ضمن أندية الدوري الاحترافي الثاني.

البرنامج:
n شطر الشمال
n الخميس
فتح سباتة – جمعية سلا (س 14.00)
الاتحاد الوجدي – الفتح (س 14.00)
شباب المحمدية – مولودية وجدة (س 17.00)
نهضة بركان – اتحاد الخميسات (س 17.00)
n شطر الجنوب
شباب بنجرير – سريع واد زم (س 14.00)
أولمبيك خريبكة – أمل تزنيت (س 17.00)
شباب هوارة – الراسينغ البيضاوي (س 14.00)
نهضة الزمامرة – قصبة تادلة (س 17.00)
الاتحاد البيضاوي – الدفاع الجديدي (س 17.00)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 09/02/2023