سدس عشر نهائي كأس العرش : فريقان من الدوري الاحترافي سيغادران رسميا السباق مبكرا

 

يحتضن ملعب سانية الرمل بتطوان، يومه الجمعة بداية من الخامسة عصرا، أقوى نزالات دور سدس عشر نهائي كأس العرش لموسم 2021 – 2022، وستجمع فريق الحمامة البيضاء بالوداد الرياضي، بداية من الخامسة عصرا.
وطرحت إدارة الفريق التطواني تذاكر الدخول بأثمنة مخفضة، نزولا عن طلب الجماهير التطوانية، بعدما حرمت من متابعة فريقها داخل قواعده في مباريات الدوري، على خلفية تخصيص ملعب سانية الرمل لتداريب الفرق المشاركة في الموندياليتو.
وسيكون المغرب التطواني مطالبا بإخراج كل إمكانيته التقنية والبدنية من أجل تخطي عقبة الوداد، ومواصلة التنافس على لقب هذه المسابقة، وتدارك إخفاقه السابق في النهائي أمام الجيش الملكي، لكن المهمة ستكون صعبة للغاية أمام فريق ودادي يريد تعويض مناصريه إخفاق الموندياليتو، بعدما خرج من ربع النهائي على يد الهلال السعودي.
ومن المتوقع أن يستفيد المدرب النفطي، الذي دعا لاعبيه إلى رفع رؤوسهم وتجاوز عثرة الموندياليتو، من خدمات اللاعب زهير المترجي، الذي تعافى من الإصابة، وأظهر جاهزيته التامة.
وبمركب فاس، ينتظر المغرب الفاسي، الذي استعان بخدمات المدرب المغربي عزيز بنعسكر، خلفا لمواطنه عبد الرحيم اشكيليط، حضور اتحاد طنجة، الطامح إلى إيقاف نزيف النتائج السلبية، مراهنا في ذلك على القيمة المضافة للوافدين الجدد، وفي مقدمتهم المايسترو الرجاوي السابق محسن متولي.
ويأمل هلال الطير، مدرب اتحاد طنجة، أن يكون الوافدون الجدد في أوج جاهزيتهم، وأن يدشنوا ظهورهم الرسمي الأول بالقميص الأزرق بأفضل طريقة، وأن يكون التأهل إلى الدور الموالي دفعة معنوية كبيرة في سباق الانعتاق من خطر النزول، حيث يحتل الفريق حاليا الرتبة الأخيرة برصيد نقطتين فقط.
وبملعب أحمد شهود بالرباط، يتطلع سطاد المغربي إلى استغلال عاملي الأرض والجهور لتحقيق التأهل على حساب فتح الناظور، حامل لواء أندية الهواة.
وعن شطر الجنوب، سيكون حسنية أكادير في رحلة شاقة إلى ملعب البشير لمنازلة شباب السوالم، أملا في الخروج من أزمة النتائج التي تلازمه، والتي فرضت على مسيريه فك الارتباط مع المدرب البرازيلي باكيتا، والاعتماد على أبناء الدار بقيادة من محمد الحسايني وحمو موحال وعبد الكبير أمزيان، وعلي أولحاج.
وسيحاول الفريق الأكاديري أن يستفيد من هذا المعطى لخلق رجة داخل المجموعة، لكن المهمة ستكون عسيرة في مواجهة أبناء أولاد حريز، الذين يتطلعون إلى ترك صداهم في مسابقة كأس العرش، بعدما فرضوا شخصيتهم على مستوى الدوري الاحترافي.
وإلى ملعب المسيرة بآسفي، يشد شباب الجنوب بوجدور، المنتشي بتأهله الكبير على حساب الكوكب المراكشي، رحاله لمواجهة أولمبيك آسفي، الذي يبدو أنه لن يتعذب كثيرا من أجل تأمين العبور، بالنظر إلى فارق الإمكانيات البشرية والتقنية بين الطرفين.
يذكر أن هذا الدور تأجل عنه لقاء الرجاء أمام يوسفية برشيد، بسبب التزام الخضر بمنافسات دوري أبطال إفريقيا، والجيش الملكي في مواجهة اتحاد تواركة، نظرا لتواجد العساكر في مصر لمواجهة بيراميدز عن مسابقة كأس الكاف.

البرنامج:
n الجمعة
سطاد المغربي – فتح الناظور (س 14.30)
المغرب التطواني – الوداد الرياضي (س 17.00)
الشباب السالمي – حسنية أكادير (س 17.00)
أولمبيك آسفي – شباب بوجدور (س 17.00)
المغرب الفاسي – اتحاد طنجة (س 17.00)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 10/02/2023