سريع وادي زم يرافق يوسفية برشيد إلى القسم الثاني

غادر سريع وادي زم الدوري الاحترافي نحو بطولة القسم الثاني، بعد هزيمته أمام الدفاع الحسني الجديدي بهدف لصفر خلال المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد بملعب الفوسفاط بخريبكة، لحساب الدورة الأخيرة من بطولة القسم الأول.
وسجل مسعود جوما الهدف الوحيد من ضربة جزاء، بعد إسقاط زكرياء حدراف من طرف عبد الرحيم خدو داخل معترك العمليات، ليضعها في شباك الحارس محمد بوجاد في الدقيقة 24.
وكان بإمكان سريع وادي زم أن يعدل النتيجة بنفس الطريقة، لكن هشام مرشاد أضاع ضربة جزاء، التي أعلن عنها الحكم إثر إسقاط المهدي مفضل من طرف محسن الربجة، لكن الحارس محمد شنوف تصدى لها في الدقيقة 75.
ودعمت الجماهير سريع وادي زم بقوة في المباريات الأخيرة خاصة أمام الدفاع الجديدي، إذ قامت بمساندة اللاعبين لكن الهزيمة وفوز مولودية وجدة جعلهم يحتجون بشدة على كل مكونات الفريق.
وأنهى سريع وادي زم بطولة القسم الأول في الرتبة قبل الأخيرة برصيد 29 نقطة، ليرافق يوسفية برشيد، الذي فقد مكانه بين الكبار خلال الدورة الماضية،، بعدما فيما ارتقى الدفاع الحسني الجديدي إلى المركز الثامن بمجموع 38 نقطة.
وتأسف السويسري غوغلييرمو أرينا، في الندوة الصحافية التي تلت المواجهة، على نزول سريع وادي زم، الذي تمسك بحظوظه إلى غاية المباراة التي انهزم فيها أمام الدفاع الجديدي، لأن مصير بقائه كان مرتبطا بتعثر مولودية وجدة بالمحمدية.
وأضاف أرينا أن فريقه، الذي لم يحقق الفوز على الدفاع الحسني الجديدي، ورغم العياء، حاولت عناصره بذل جهد مضاعف، خاصة في الشوط الثاني من أجل الحصول على هدف التعادل.
وتابع «لو تمكنا من تسجيل الهدف، لتغير وجه المباراة، لكن للأسف لم يكن الحظ بجانبنا، علماب أننا انطلقنا متأخرين خلال الشهرين الماضيين، في وقت كنا بحاجة إلى أسبوعين أو ثلاثة للحفاظ على مكانتنا في القسم الأول».
وبخصوص مستقبله مع سريع وادي زم قال أرينا: «في هذه اللحظة نحتاج إلى كثير من الهدوء من أجل استساغة الوضع الحالي، وبعد ذلك سأجالس المكتب المسير بغية معرفة ما ينبغي فعله، كل من جانبه».
أما عبد الحق بنشيخة، مدرب الفريق الجديدي، فقد أكد خلال الندوة الصحافية ذاتها، أن فريقه استحق الفوز في آخر مباراة كان فيها اللعب متواصلا، لأن الخصم لم يحسم بقاءه، ما جعل لاعبيه يلعبون بشكل جيد أمام سريع وادي زم.
وأضاف بنشيخة أن فريقه لعب مباراة جيدة بروح رياضية كبيرة أمام السريع، وكانت عناصره ندا قويا وأكثر رغبة من أجل الظفر بثلاث نقاط في ختام بطولة القسم الأول.
وتابع «أتيحت ضربة جزاء لسريع وادي زم من أجل تعديل النتيجة، لكنها أهدرت وتضييعها كان عادلا، لأننا نستحق الفوز طيلة المباراة، وهو الثاني على التوالي في الدورتين الأخيرتين».
وبملعب البشير بالمحمدية، عاد مولودية وجدة بانتصار ثمين على الشباب بثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة غاب عنها المدرب امحمد فاخر بسبب إصابته بفيروس كورونا.
وحسم المولودية نتيجة المباراة لصالحه من خلاله تسجيله هدفين في الشوط الأول، بواسطة ياسين لبحيري (د 15)، ولامين دياكيتي (د 25)، قبل أن يعزز تقدمه بهدف ثالث في الشوط الثاني، عبر ياسين لبحيري (د د80).
وعقب هذه النتيجة، ارتقى فريق المولودية إلى المركز 12 برصيد 33 نقطة، فيما ظل شباب المحمدية في المركز 11 برصيد 34 نقطة.
وتختتم الجولة الأخيرة من الموسم، يومه الثلاثاء، بملعب أدرار، حيث سيكون حسنية أكادير في انتظار اتحاد طنجة.


الكاتب : حسن صموتي

  

بتاريخ : 05/07/2022