سطاد المغربي وشباب خنيفرة يتوجان بماراطون الكرة الحديدية

توج فريقا سطاد المغربي (ذكور) وشباب خنيفرة (إناث) ببطولة ماراطون الكرة الحديدية (24 ساعة بدون توقف) في دورته الثانية، التي نظمت يومي السبت والأحد بمركب الأمل بمدينة الدار البيضاء.
وهكذا، أحرز فريق سطاد المغربي، وصيف بطل العالم نسخة2021، اللقب، فيما حل فريق الجمعية الرياضية الرباطية، بطل المغرب (نسخة 2022) في المركز الثاني، وآل المركز الثالث لفريق عصبة الدار البيضاء.
ولدى الإناث هيمن فريق شباب أطلس خنيفرة على المنافسات، حيث انتزع الفريق الأول المشكل من اللاعبات آسية العلمي، عتيقة وحياة البلغيتي اللقب، بعد تغلبه في مباراة النهائي على شباب أطلس خنيفرة (الفريق الثاني) المشكل من اللاعبات لطيفة أوعابا، ولبنى المرواني ونهيلة أوبي.
وعاد المركز الثالث للفريق الذي يمثل عصبة أطلس سايس والمشكل من حسناء العلمي، رانيا وهناء القسطاني، في حين عاد المركز الرابع لفريق الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات (كازا إفنت).
ويعد ماراطون الدار البيضاء للكرة الحديدية، المنظم من قبل شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، بشراكة مع النادي الملكي للكرة الحديدية، وتحت إشراف الجامعة الملكية للعبة، أحد أبرز التظاهرات الرياضية، التي يراهن المنظمون على إعادة إحيائها بعدة فترة غياب استمرت لأزيد من عقدين من الزمن.
ويتميز ماراطون الدار البيضاء للكرة الحديدية بالتنافس طيلة 24ساعة بدون توقف، حيث لا تتعدى فترة الراحة التي تمنح للمشاركين بين مباراة وأخرى خمس دقائق.
وتقضي قوانين المسابقة بخوض الجولات الثلاثة الأولى والأخيرة بثلاثة لاعبين، بينما تجرى باقي الجولات بفريق مشكل من لاعبين فقط، حيث خاض كل فريق 32 جولة.


بتاريخ : 28/06/2022