سكان حي أمسرنات بأكادير يطالبون برفع الضرر

بعد أن عبر سكان حي أمسرنات بمدينة أكادير، في شكايات سابقة ،عن استيائهم «من تداعيات الأشغال الجارية وبقايا الأحجا رالمضرة بالحالة الميكانيكية للعربات ومن تضييق الطريق الرئيسية المحدثة مؤخرا بشارع 2 مارس بحي أمسرنات بمدينة أكَادير، مما ساهم في اختناق حركة السير والجولان قبالة باب ستة بسوق الأحد ولاسيما يومي السبت والأحد، عاد السكان مرة أخرى في شكايات جديدة موجهة إلى والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكَادير، يطالبون فيها بالتدخل لرفع الضرر عنهم».

واشتكى المتضررون من السكان القاطنين بزنقة 2 مارس بحي أمسرنات قبالة باب 6 لسوق الأحد، «من الروائح الكريهة والضوضاء المحدثة يوميا من طرف مجموعة من أصحاب عربات معدة لبيع مأكولات مكونة من أسماك السردين ، مما يجعلهم لا يستطيعون فتح النوافذ والأبواب لتهوية منازلهم».
وذكر السكان المعنيون في الشكايات التي توصلنا بنسخ منها، «أن بعض العائلات لديها أطفال رضع ومسنون مرضى يعانون الويلات من هذه الروائح والضجيج والصخب إلى وقت متأخر من الليل، حيث تقع يوميا مشاجرات بين بعض أصحاب العربات والمتشردين والسكارى.وهي مشاجرات عنيفة في أكثرها، قد تؤدي إلى ما لاتحمد عقباه إن لم تتدخل الجهات المسؤولة لإبعاد هذه العربات المجرورة وإنصاف السكان القاطنين وتطهير زنقة 2 مارس من هذه الممارسات التي يتسبب فيها أناس غرباء يأتون كل يوم من أحياء أخرى ومدن مجاورة» تخلص الشكايات.

 


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 31/01/2020

أخبار مرتبطة

يحمل معرض «نسيج الهوية.. أزياء تقليدية من المغرب ورومانيا»، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 15 دجنبر المقبل بالمتحف الوطني للحلي

من المنتظر أن يدخل الخطان الجديدان للترامواي3 T و4T حيز الخدمة الرسمية، يوم الاثنين القادم 23 شتنبر 2024، بعد تجارب

الشريط الساحلي بسلا يتحول إلى مطرح للنفايات المنزلية وبقايا مواد البناء ع. النبسي تحول الشريط الساحلي على مستوى سيدي موسى،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *