سلطات الرباط تمنع تقل جماهير الرجاء إلى العاصمة

منعت السلطات المحلية لمدينة الرباط جماهير الرجاء الرياضي من التنقل إلى العاصمة قصد متابعة المباراة التي ستجمع النسور الخضر باتحاد تواركة، برسم الجولة 19 من الدوري الاحترافي لكرة القدم.
وفاجأت سلطات العاصمة الإدارية الجماهير الخضراء بقرار المنع، رغم أنها سمحت سابقا لجماهير الوداد بحضور المباراة التي جمعت الفريق الأحمر بالفتح الرباطي، والتي جرت بملعب ولي العهد، الذي سيحتضن لقاء تواركة والرجاء.
واستنكر المكتب المسير للرجاء وجماهيره هذا القرار، الذي تكرر في أكثر من مرة هذا الموسم، ما دفع الإدارة الرجاوية إلى إصدار بلاغ تطالب فيه القطع مع سياسية الكيل بمكيالين، واعتماد مبدأ تكافؤ الفرص حتى في المنع من تنقل الجماهير. وكان الرجاء مهددا بالحرمان من جمهوره في مباراته أمام المغرب الفاسي في الدورة الماضية، قبل أن يضغط المكتب المسير على السلطات المحلية، التي رخصت بحضور الجماهير الخضراء فقط، ورفضت في المقابل الترخيص بتنقل جماهير الماص. وخلف هذا القرار استياء في أوساط محبي الرجاء والماص على السواء، حيث أصدرت الألترات المساندة للفريقين بلاغا مشتركا عبرت فيه عن سخطها ورفضها لقرار المنع من التنقل لمتابعة أنديتها.
وأكدت البلاغ أن هذه الخطوة جاءت كتتمة لسلسلة الخطوات التي تنهجها مجموعات الفريقين، للحفاظ على كرامة المشجع، والدفاع عن حقه في التنقل بحرية في أرجاء البلاد.
وأشار البلاغ إلى أن جماهير وإلترات الرجاء استقبلت أعضاء الفاطال تيغرز في ملعب برشيد، خلال المباراة التي جمعت النسور الخضر بالماص، وفيه تم رفع رسالة قوية وموحدة تستنكر قرار المنع.
وأكد البلاغ أن هذه الخطوة جاءت أيضا «بالموازاة مع خطوات نضالية مهمة تحت لواء اتحاد الألتراس المغرب كردة فعل لما يمارس من تضييق وقمع وفي سياق الحملة الشرسة والممنهجة التي تهدف إلى إضعاف الجماهير وإبعادهم عن الملاعب».


بتاريخ : 17/02/2024