سوس – ماسة: إطلاق حملة «أزوول أكادير» للترويج للسياحة

أطلقت بساحة الوحدة بكورنيش أكادير، يوم الجمعة 21 يونيو2024، حملة ترويجية مسماة «أزوول أكادير» من أجل تسويق المؤهلات السياحية التي تمتاز بها وجهة مدينة أكادير وجهة سوس ماسة، وذلك تزامنا مع انطلاق الموسم الصيفي لسنة 2024، والاحتفال باليوم العالمي للموسيقي. وتم تنظيم هذه الحملة الأولى من نوعها من طرف ولاية جهة سوس ماسة وجماعة أكادير، بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة والشركتين الجهويتين للتنمية السياحية وشبكة تنمية السياحة القروية.
كما عرفت انطلاقة هذه الحملة تقديم عروض موسيقية حية بمشاركة فرق فلكلورية وشبابية إلى جانب العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية التي تعكس التراث الأمازيغي الأصيل. هذا وتأتي الحملة الترويجية للسياحة بهذه الوجهة الشاطئية في سياق جهود مبذولة من أجل تعزيز السياحة بمدينة أكادير خاصة، وجماعات أكادير إداوتنان عامة فضلا عن عمالات وأقاليم جهة سوس ماسة، من خلال تسليط الضوء على تزخر به من مؤهلات طبيعية مختلفة شاطئية وجبلية ومن مميزات ثقافية مختلفة على امتداد تراب هذه الجهة.
وتهدف الحملة الترويجية أيضا تعريف زوار مدينة أكادير والجهة من السياح المغاربة والأجانب بالمؤهلات السياحية ومختلف الأنشطة الترفيهية على الشاطئ والجبل، وتعريفهم كذلك بالمسارات السياحية والمواقع الأثرية وعلى البرامج الثقافية والتظاهرات الفنية والاستمتاع بأجواء صيفية نابضة بالحياة في قلب تجربة أصيلة ومتفردة على إيقاعات ثقافة أمازيغية ضاربة في الجذور التاريخية.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 25/06/2024