«سولت قلبي» جديد الفنانة حياة الإدريسي

فأجات الفنانة الكبيرة حياة الإدريسي مع مطلع العام الميلادي جمهورها العريض بعمل فني جديد «سولت نفسي» كلمات وألحان حياة الإدريسي،التوزيع الموسيقي لأسامة باهي.

وذلك حسب ما أكدته للجريدة المطربة المغربية صاحبة الذوق الرفيع بعد ما تم نشر الخبر على صفحتها «انستغرام» بصورتها أثناء التداريب الإعدادية لهذا العمل الفني الجديد.
وكما هو معلوم ان هناك تفاعلات عديدة مع حياة كون انها تعتبر من الأسماء الفنية الوازنة، صاحبة الطرب الاصيل، وبشهادة نقاد الفن المصري بالقاهرة الذين لقبوها بأم كلثوم المغرب.
يذكر أن حياة الإدريسي لها حضور وازن وقوي على مستوى الاغنية المغربية أبرزها «خربوشة» لمحمد الباتولي التي تركت انطباعات قوية وبصمات كبيرة من خلال الأداء الرائع مع مشاركتها في الملحمة الغنائية الوطنية بعنوان «رسالة وفاء» التي تم تقديمها بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، بتعاون مع الشاعر وليد الكيلاني والملحن والموزع الموسيقي محمد خلفاوي حسني.
الفنانة حياة الإدريسي التي سطع نجمها منذ منتصف الثمانينات رفقة مجموعة من الأسماء، تعتبر من أبرز علامات الاغنية المغربية، وذلك من خلال حضورها القوي وتميزها بمدرسة الطرب العربي الأصيل لسيدة الشرق أم كلثوم. كما لفتت أنظار نقاد ومتتبعي الفن لابناء أرض الكنانة مصر ، الذين استدعوا حياة الإدريسي في أكثر من مناسبة قصد المشاركة في المهرجانات والمحافل الفنية العربية الكبيرة بدار الأوبرا المصرية.


الكاتب : عبد المجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 04/01/2020