سيدات الجيش الملكي يكتبن التاريخ ويتوجن بدوري الأبطال باستحقاق

زكت سيدات فريق الجيش الملكي تفوق كرة القدم الوطنية على الساحة القارية، بعد أن أحرزن لقب دوري كأس إفريقيا في نسخته الثانية، ولأول مرة في تاريخهن .
وتأتي قيمة اللقب من كونه كان على حساب فريق عريق إسمه» ماميلودي صن داونز» الجنوب إفريقي، بطل النسخة الماضية، وبحصة ثقيلة جدا (4 – 0) في المباراة التي جمعتهما ليلة أول أمس الأحد بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وأعادت «الزعيمات « إلى الأذهان فوز فريق الجيش الملكي بأول لقب للدوري سنة 1985.
وعرف مدرب الفريق العسكري محمد أمين عليوة، كيف يسقط فريق ماميلودي صن داونز في فخه، عندما قال قبل المباراة: «فريق الجيش الملكي سيواجه صعوبات كبيرة وهو أمام فريق ماميلودي صن داونز… مثل هذه المنافسات تربح ولا تلعب».
وعكس ما صرح به مدرب الجيش الملكي، عرفت المباراة سيطرة شبه مطلقة للزعيمات اللائي آمن بقوة اللحظة التاريخية، وأن الكأس لن تحمل داخل المغرب إلى بأيديهن، وهو ما جعل أرجلهم تبدع وترسم لوحات رائعة، لونتها كل من فاطمة تكناوت وابتسام الجرايدي باختراقات وبينيات و»خربشات» جعلت لاعبات صن داونز يفقدن السيطرة على أعصابهن، ويعتمدن في بعض الأحيان على اللعب الخشن، الأمر الذي كلفهن ضربة جزاء في الدقيقة 16، نفذتها بنجاح المتألقة فاطمة تاكناوت، كما كلف اللعب العنيف الفريق المنافس طرد لاعبته روضا مولودزي، بعد حصولها على البطاقة الحمراء مباشرة، عقب تدخل غرفة «الفار». ثم تلتها عميدة الفريق «لافو زانيل» في الشوط الثاني، بعد جمعها إنذارين، ليكمل الجنوب إفريقيات المباراة بتسع لاعبات فقط، وبهزيمة مدوية، ستكون لها تبعات على الطاقم التقني خاصة وأن المنصة الشرفية شهدت حركات غاضبة من بعض أفراد وفد صن داونز اتجاه لاعبات فريقهم.
وتميزت المباراة، بحضور جماهيري كبير «للكورفاتشي» ولمحبي فريق الجيش الملكي للسيدات، وهو ما زاد من حماس اللاعبات العسكريات، اللائي عرفن كيف يجعلن جماهير مجمع الأمير مولاي عبد الله يتفاعلن مع فنياتهن الجميلة.
وسجل لفريق الجيش الملكي فاطنة تكناوت من ضربة جزاء، في حين وقعت الهدافة ابتسام الجرايدي على ثلاثية في الدقائق( 52 و88و 90+2)، وبها رفعت رصيدها التهديفي إلى خمسة أهداف.
ولم تكتف الزعيمات بإحراز اللقب، بل حصدن العديد من الجوائز الفردية الأخرى، حيث حصلت الجرايدي جائزة لاعبة في لقاء النهائي وجائزة هدافة الدورة، وفازت المبدعة فاطمة تكناوت بأحسن لاعبة في الدورة، كما توجت خديجة الرميشي بجائزة أحسن حارسة، حيث لم تستقبل شباكها سوى هدفا واحدا.
يذكر أن»الزعيمات» تأهلن إلى نصف النهائي، بعد تصدرهن للمجموعة الأولى بثلاث انتصارات، قبل أن يعبرن إلى النهائي على حساب فريق «باييلسا كويننز « بهدف واحد.
وترأس مباراة النهائي ومراسيم توزيع الجوائز رئيس الإتحاد الإفريقي،الجنوب إفريقي موتسيبي، وكان إلى جانبه فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم وعضو الإتحاد الإفريقي وشكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجنرال دوكور دارمي «محمد حرامو «والرئيس المنتدب للفريق العسكري الكولونيل»بوبكر الأيوبي» وشخصيات أخرى.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 15/11/2022