سيدي إفني …عرض مسرحية باللغة الفرنسية حول ظاهرة الإدمان على الوسائل الإلكترونية

بالنظر لأهمية الأنشطة الموازية في بناء شخصية التلميذ ،وفي إطار انفتاح المؤسسة على محيطها، وسعيا إلى إرساء ثقافة المسرح في الوسط المدرسي والتعريف بأدواره في بناء شخصية المتعلم، وعملا على التبادل الثقافي والتجارب بين المؤسسات التعليمية ، وبمبادرة من النادي السمعي البصري من الثانوية التأهيلية مولاي إدريس سيدي افني وشركائها ،
تم تقديم عرض مسرحي تحت عنوان ” Les Baudruches ” ( البالونات ) ، و ذلك مساء يوم السبت 25 ماي 2024 بقاعة السينما افينيدا ، من تقديم الفرقة المسرحية للثانوية التأهيلية الحسن الثاني بأولاد تايمة بالمديرية الإقليمية بتارودانت ، من تأطير جمعية بريمست للقراءةو المسرح .
وارتباطا بالموضوع العرض، تناول ظاهرة الإدمان على الوسائل الإلكترونية وتأثيرتها على الصحة النفسية والعقلية وتبعاتها الإقتصادية والإجتماعية على الفرد والمجتمع .و في ذات السياق قام بتنشيط فقرات هذا الملتقى الفني التلاميذي الأستاذ الحبيب الكنوشي .
و بالمناسبة أثنى عمر الأندلسي رئيس جمعية بريمست للقراءة و المسرح باولاد تايمة على عمل اللجنة المنظمة ز على حسن الاستقبال و التنظيم ، حيث أبانت يقول عن علو كعبها في تنظيم و إنجاح هذا الملتقى. وكذلك الأمر بالنسبة للمؤطرين ، محمد باسو، خديجة بلا ، لحسن أيت تأهل و محمد بوحويلي ، و كافة المتدخلين و المساهمين و الداعمين لهذا النشاط الفني المتميز.
ونوه بالتلميذات و التلاميذ على مشاركتهم الفعالة الجادة و تمثيل مؤسسة الثانوية التأهيلية الحسن الثاني بأولاد تايمة أحسن تمثيل “.


الكاتب : عبد الجليل بتريش

  

بتاريخ : 30/05/2024