شباب بني ملال يستفيدون قريبا من مركز للتكوين في كرة القدم

في إطار تنمية القطاع الرياضي وتطوير البنية  التحتية الرياضية ببني ملال، أعطى  وزير الثقافة والشباب والرياضة، مصحوبا بنائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جودار ووالي جهة بني ملال خنيفرة ورئيس مجلس الجهة، انطلاقة أشغال بناء المركز الجامعي لكرة القدم الذي خصصت له مساحة 8 هكتارات بمقر النادي الرياضي ببني ملال.
ويعتبر هذا المركز الأول من نوعه بجهة بني ملال خنيفرة وهو ثمرة شراكة بين الجامعة ومجلس جهة بني ملال خنيفرة وولاية بني ملال، التي خصصت العقار بمساحة 72011 متر مربع، بينما وفرت الجامعة ومجلس الجهة غلافا ماليا قدره 80 مليون درهم مقسمة بينهما بالتساوي.
ويتكون المركز من ستة أجنحة تضم القطب الإداري والقطب الرياضي والقطب البيداغوجي والقطب الرياضي وقطبي الإقامة و الإيواء، إضافة إلى ملعبين معشوشبين لكرة القدم بمساحة 150/68 متر مربع لكل واحد منهما، وملعب للتداريب بمساحة 40/20 متر مربع.
وسيستفيد من خدمات هذا المركز 120 لاعبا، نصفهم إناث. وتستغرق أشغال بنائه 24 شهرا.
مشروع رائد سيؤسس لأول عملية تكوين في كرة القدم  بطريقة أكاديمية واحترافية بالجهة، وتتطلب كذلك اختيار الأطر المكونة في مستوى عال، خصوصا وأن جهة بني ملال خنيفرة تزخر بالمواهب الشابة  في كرة القدم ومادة خام وفيرة  بحكم أن سكان الجهة من المولعين بكرة القدم.


الكاتب :  أ-عبد العاطـــي

  

بتاريخ : 22/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *