«شعـرية التصـوف» للناقد محمد محي الدين جديد عن دار الشعر بمراكش

 

أصدرت «دار الشعر» بمراكش، الديوان الجماعي إشراقات شعرية (2)، لينضاف إلى إصدار ثان للناقد محمد محي الدين من خلال كتابه النقدي «شعـرية التصـوف في ديوان: «العـبور من تحت إبط الموت» للشاعر أحمد بلحاج آية وارهـام»، والذي توج بجائزة النقد الشعري للنقاد والباحثين الشباب، في دورتها الثانية (أكتوبر 2019).
وأوضحت دار الشعر بمراكش، في بيان، أن هذا المؤلف «يشكل إلى جانب التفكير النقدي، أفقا موازيا يؤسسان معا نوافذ تطل على راهن ومستقبل الشعر المغربي»، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بـ»خطوة ثانية، في مسالك ودروب أسئلة النقد الشعري، وحاجة معرفية لمواكبة هذا المنجز الشعري المغربي الغني بتجاربه وحساسياته وأجياله، وانفتاح على استبصارات ومقاربات جديدة، لنقاد وباحثين مغاربة شباب، يحملون هم السؤال النقدي والمعرفي، ويحاولون إضاءة هذا المشهد، في أفق تحيين إشكالاته وأسئلته».
وأضاف المصدر ذاته، أن لجنة التحكيم اختارت لجائزة النقد الشعري للنقاد والباحثين الشباب، النقاد محمد زهير، و حسن المؤدن، وخديجة توفيق، مشيرا إلى أن اللجنة توجت كتاب الناقد محمد محي الدين، وذلك لما رأته فيه «من معالم باحث قادم».


بتاريخ : 18/10/2021

أخبار مرتبطة

743 عارضا يقدمون أكثر من 100 ألف كتاب و3 ملايين نسخة 56 في المائة من الإصدارات برسم 2023/2024   أكد

تحت شعار «الكتابة والزمن» افتتحت مساء الأربعاء 17 أبريل 2024، فعاليات الدورة الرابعة للمعرض المغاربي للكتاب «آداب مغاربية» الذي تنظمه

الأستاذ الدكتور يوسف تيبس من مواليد فاس. أستاذ المنطق والفلسفة المعاصرة بشعبة الفلسفة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز ورئيسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *