شفشاون: مشروع تصميم التهيئة لمركز أقشور

أعلنت الوكالة الحضرية لتطوان عن نشر المرسوم المتعلق بتصميم التهيئة الخاص بمركز أقشور، بإقليم شفشاون، بتاريخ 27 يونيو الماضي، بعدما استوفى التصميم جميع المساطر القانونية المتعلقة بإعداد تصاميم التهيئة. وأوضحت الوكالة، في مذكرة إخبارية، بأن مركز أقشور المتواجد بالجماعة الترابية لتلمبوط، بإقليم شفشاون، يحظى بمجموعة من المؤهلات الطبيعية والبيئية جعلت منه فضاء سياحيا ذا بعد جهوي ووطني، لما يتوفر عليه من مؤهلات طبيعية وبيئية متميزة.
وأضافت الوكالة أن الموقع يوجد ضمن المنتزه الوطني لتلاسمطان، كما يعرف إقبالا كبيرا من طرف السياح المغاربة وكذا الأجانب، الشيء الذي استدعى تغطيته بوثيقة تعميرية تعمل على استثمار مؤهلاته المجالية وتنظيم ديناميته العمرانية بشكل يراعي الخصوصية الطبيعية والبيئية للمركز. وأشار المصدر نفسه إلى أن مصالح الوكالة الحضرية لتطوان قامت بإعداد تصميم التهيئة لهذا المركز، وذلك من أجل تحقيق مجموعة من الأهداف المتمثلة في إبراز القيمة المجالية للمركز، وتدعيم الوظيفة السياحية للموقع، وتوفير رافعة اقتصادية للمركز عبر تدعيم الأنشطة التجارية الموجهة نحو تسويق المنتجات المحلية.
وتهدف الوثيقة التعميرية كذلك، إلى برمجة المرافق العمومية والتجهيزات الأساسية الضرورية لسد حاجيات المركز على امتداد العشر سنوات المقبلة، وتنظيم حركة السير والجولان، والحفاظ على المجال الغابوي والأراضي الفلاحية وإحداث المساحات الخضراء.


الكاتب : ومع

  

بتاريخ : 11/07/2024