صدى الجهة

الرباط: إجهاض محاولة لتهريب مخدر «الحشيش»

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إجهاض محاولة تهريب 498 كيلوغراما من مخدر الشيرا وتوقيف شخص يبلغ من العمر 49 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية. وبحسب للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم إجهاض هذه العملية على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمنطقة العرجات بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا، حيث تم توقيف سائق شاحنة في حالة تلبس بنقل 20 رزمة من مخدر الشيرا بلغ وزنها الإجمالي 498 كيلوغراما. تم الاحتفاظ بالمشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فضلا عن رصد الامتدادات المحتملة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

عين عتيق: ساكنة تلتمس رفع المعاناة

تتعدد معاناة ساكنة تجزئة ابن الهيتم ومعها بقية التجزئات بمدينة عين عتيق التابعة لعمالة الصخيرات تمارة، وحسب الساكنة فإن هاته المعاناة تتمثل في انتشار الكلاب الضالة بشكل دائم ومستمر على الرغم من كثرة الشكايات للمسؤولين محليا، واستمرار حالة الاحتقان بمدخل التجزئة ، بسبب احتلال العقار الخاص بإنجاز مدخل الخروج من طرف مكتب البيع ، وضعف قنوات الصرف الصحي مما أدى إلى تسرب المياه العادمة إلى قنوات أسلاك الهاتف وقنوات المياه الصالحة للشرب، ثم الحرمان من سماع الأذان بسبب انعدام مسجد ومئذنة للإعلام بأوقات الصلاة وموعد الإفطار والإمساك، وغياب تام وكلي لمرافق عمومية من مدرسة ابتدائية وإعدادية وثانوية تأهيلية ومركز صحي أو مستوصف وملاعب القرب ،على الرغم من وجود كثافة سكانية تتجاوز عشرات الآلاف، بالإضافة إلى استفحال ظاهرة انتشار بناء بيوت إسمنتية خاصة بتربية الكلاب بجانب العمارات السكنية.
هذا وتأمل الساكنة من المسؤولين، محليا وإقليميا وجهويا، أن يلتفتوا إليهم للتخفيف من المعاناة أو التقليل من حجمها وتداعياتها.

سوق الأربعاء الغرب: موظف شرطة يستعمل سلاحه الوظيفي

اضطر موظف شرطة يعمل بمفوضية أمن سوق الأربعاء الغرب، التابعة لولاية أمن القنيطرة، يوم الخميس 29 أبريل 2021 ، قبل توقيت آذان المغرب بأقل من ساعة، إلى استخدام سلاحه الوظيفي لتفادي الخطر الصادر عن كلب شرس كان يستعمله شخص “بلطجي”، وعرض سلامته لتهديد جدي، وكذا عن طريق التحريض بواسطة كلب من فصيلة خطيرة. وكان موظف الشرطة المتدخل يزاول مهامه النظامية في نقطة للحراسة الثابتة بالقرب من محطة القطار بسوق الأربعاء الغرب، عندما عرضه المشتبه به، وهو من ذوي السوابق القضائية، لتهديد خطير، كما حرض عليه كلبا في ملكيته، وهو ما اضطر الشرطي إلى إطلاق رصاصة من مسدسه الوظيفي أصابت الكلب، وأردته قتيلا ومكنت من تحييد الخطر الصادر عنه. الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية بذات المفوضية، في أعقاب هذا التدخل، أسفرت عن توقيف المشتبه به الذي يمتهن ابتزاز الباعة وأصحاب المحلات التجارية وباعة الجوطية، بينما تمت إحالة جثة الكلب على المصالح البيطرية المختصة. وتم فتح بحث قضائي مع المشتبه به، الذي أخضع للحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة له.

القنيطرة: توقيف 23 مواطنا يصلون سرا

أوقفت عناصر الصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن القنيطرة مساء يوم الأحد 2 ماي 2021، 23 مواطنا، بعد التوصل بإخبارية تفيد بتجمع أشخاص بمسجد الحي بأفكا لإقامة صلاة العشاء بشكل جماعي دون التقيد بالتدابير الصحية الاحترازية.
وحسب مصادرنا فإن هذا التدخل أسفر عن إيقاف 23 شخصا ، من بينهم الشخص الذي أم الناس لصلاة العشاء. وقد جرى اقتيادهم إلى مقر الديمومة بولاية أمن القنيطرة لتعميق البحث معهم وكشف ملابسات وظروف إقامتهم للصلاة جماعةً في ظل تدابير الطوارئ الصحية وحالة حظر التجول، وذلك بتعليمات من النيابة العامة المختصة. وأعلنت السلطات في وقت سابق تمديد ساعات حظر التجول الليلي خلال رمضان، لتشمل مواقيت إقامة صلاتي العشاء والفجر. وأصبح حظر التجول المفروض للحد من تفشي فيروس كورونا، ممتدا من الـ20:00 إلى الـ06:00 صباحا.


بتاريخ : 05/05/2021

أخبار مرتبطة

لقي شاب ينحدر من مدينة عين بني مطهر حتفه غرقا بمنتجع كفايت باقليم جرادة. وأكدت مصادر من عين المكان للجريدة

أطلقت بساحة الوحدة بكورنيش أكادير، يوم الجمعة 21 يونيو2024، حملة ترويجية مسماة «أزوول أكادير» من أجل تسويق المؤهلات السياحية التي

 سلا .. رصاص شرطي  يوقق  جانح له كلب من فصيلة شرسة  استعمل موظف شرطة يعمل بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، الإثنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *